الرئيسية >> دولية >> بقيمة 12 مليار دولار.. ألمانيا تدعو لإنشاء صندوق لمواجهة الأزمات

بقيمة 12 مليار دولار.. ألمانيا تدعو لإنشاء صندوق لمواجهة الأزمات

سبتمبر 13, 2021 في 11:15 ص

برلين- وكالات:- دعت ألمانيا إلى إنشاء صندوق تابع للأمم المتحدة بقيمة 10 مليارات يورو (نحو 12 مليار دولار) لمواجهة الطوارئ الإنسانية، قبل يوم من مؤتمر الأمم المتحدة لحشد المساعدات لأفغانستان.

وقال وزير التنمية الالماني جيرد مولر، إنه “يجب تحويل المساعدات الدولية للتركيز على منع الأزمات، وإن أزمة إنسانية تتفاقم في أفغانستان حيث يحتاج نصف سكان البلاد إلى المساعدة”، وفقا لمقابلة مع مجموعة فونك ميديا.

ونقلت صحيفة “بلومبيرغ” عن مولر قوله: “من خلال صندوق الأمم المتحدة للمساعدات الطارئة والأزمات بقيمة 10 مليارات يورو، يمكننا أن نتطلع إلى الأمام ونمنع الوفيات في جميع أنحاء العالم من الجوع ونقص الأدوية..ما نحتاجه هو استثمارات احترازية”.

وأشار الوزير الألماني إلى أن “الأفغان يعانون من صعود طالبان العنيف إلى السلطة والجفاف الشديد ووباء فيروس كورونا”، داعيا إلى تحرك دولي سريع للحفاظ على الخدمات الأساسية في أفغانستان.

وبحسب “بلومبيرغ”، فإن “أوروبا حريصة على تجنب تكرار أزمة اللاجئين عام 2015 التي سببتها الحرب السورية عندما دخل أكثر من مليون مهاجر إلى الاتحاد الأوروبي”.

في حين طرح الاتحاد الأوروبي خطة بقيمة 300 مليون يورو لإعادة توطين حوالي 30 ألف لاجئ داخل الاتحاد، بما في ذلك من أفغانستان.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حركة “BDS” تطالب بمقاطعة شركة “بوما”

القدس المحتلة- البيادر السياسي:- قالت صحيفة “إسرائيل اليوم”، الإثنين، إن حركة مقاطعة إسرائيل “BDS” أطلقت ...

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ