الرئيسية >> ثقافة >> ماراثون “أيام الثقافة الفلسطينية” يصل للمحطة الثالثة، مدينة رمنكو فلشيا الرومانية

ماراثون “أيام الثقافة الفلسطينية” يصل للمحطة الثالثة، مدينة رمنكو فلشيا الرومانية

سبتمبر 19, 2021 في 6:05 م

بوخارست – البيادر السياسي:ـ  تستضيف مدينة رمنكو فيلشيا الرومانية، مدينة الأزهار والتلال الخضراء، أمس السبت واليوم الأحد مهرجان “أيام الثقافة الفلسطينية”.

وتنظم  سفارة دولة فلسطين في رومانيا والمركز الثقافي الفلسطيني “محمود درويش” فعاليات مهرجان أيام الثقافة الفلسطينية الذي، بدا في بوخارست وأستمر في مدينة بيتشت واليوم في مدينة رمنكو فيلشيا، وبدعم من بلدية رمنكو فيلشيا المتآخية مع بلدية مدينة دورا الفلسطينية

وفي كلمة الافتتاح شكر السفير الفلسطيني الأخ عصام مصالحة رئيس بلدية رمنكو فيلشيا السيد ميرشيا غوتو على الدعم التي تقدمه البلدية لتنظيم المهرجان في مدينته. كما شكر رئيس البلدية على حسن الإستقبال والكرم الذي وجده من طرف البلدية والمواطنيين في المدينة.

من جهته، غوتو، رئيس البلدية، عبر عن سروره لمشاركة مدينته في إبراز الثقافة والتراث الفلسطيني، كما ذكر أنه أثناء زيارته لفلسطين في العام 2019، لتوقيع إتفاقية التوأمة مع بلدية دورا، شعر أنه بين أصدقائه وأحبائه، وأشاد بحرارة استقبال بلدية ومواطني دورا لوفد بلدية رمنكو فيلشيا والحفاوة التي غمروهم بها، ووعد بتطوير العلاقات بين المدينتين لتشمل جميع المجالات.

 وبدوره  أحمد السويطي رئيس بلدية دورا، الذي حضر على راس وفد من البلدية فعاليات مهرجان الثقافة الفلسطينية، ذكر في كلمته أنه فخور بعلاقة مدينته بمدينة رمنكو فيلشيا

وأشاد بالعلاقات التاريخية بين الشعبين، الفلسطيني والروماني، واستغل رئيس يلدية دورا المناسبة لتوجيه دعوة للسيد ميرشيا غوتو ولمواطني رمنكو فيلشيا للتعرف عن قرب على الثقافة والتراث الفلسطيني والتعرف ايضا على ما يعانيه الشعب الفلسطيني من قهر جراء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين.

وتضمنت فقرات المهرجان  كما في بوخارست وبيتشت على أجنحة لعرض الأدب الفلسطيني المترجم للروماني، والأكلات الشعبية الفلسطينية، والمطرزات والثوب الفلسطيني والحرفيات الفلسطينية والنحت في خشب الزيتون.

وتخلل الخفا الفقرة الفنية التي أبهرت الجمهور الروماني، والتي قدمها كل من المطرب الفلسطيني براء التلحمي، الذي جاء خصيصا من فلسطين للمشاركة في المهرجان وفرقة الدبكة والرقص الشعبي الفلسطيني “راجعين”، التي أصرت على المشاركة في المهرجان بالرغم من عناء السفر من بروكسل لبوخارست.

ومزجت الفنانة وجيهة الغزالي  الثقافتين في موسيقاها، عندما قدمت للجمهور عزف على الآلة الرومانية “الناي” البان فلوت، موسيقى شرقية الأولى للقدس والثانية للأمل.

وأتحف عرض الثوب الفلسطيني الجمهور الروماني بألوانه وتطريزاته الجميلة الذي شبهه الكثيرون بالتطريز الروماني في الوانه.

ويستمر ماراثون “أيام القافة الفلسطينية” للوصول لمحطته الأخيرة في 10 أكتوبر في مدينة الوحدة الرومانية ألبا يوليا.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“من يوقف هذا التناقض الحديث”قراءة في كتاب “من قتل مدرس التاريخ” للكاتب فراس حج محمد/  بقلم: وفاء عمران محامدة

 يأتي كتاب “من قتل مدرس التاريخ” للكاتب فراس حج محمد- والذي يتكون من شقين، الأول ...

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ