الرئيسية >> أهم الأخبار >> حزب الأحرار البريطاني يحظر بضائع المستوطنات

حزب الأحرار البريطاني يحظر بضائع المستوطنات

سبتمبر 20, 2021 في 10:32 م

لندن – وفا:- وافق حزب الديمقراطيين الأحرار، ثالث أكبر الأحزاب البريطانية في البرلمان، اليوم الإثنين، بأغلبية على حظر بضائع المستوطنات الإسرائيلية من الأسواق البريطانية، ومنح الفلسطينيين حق زيارة المملكة المتحدة دون تأشيرة دخول، والالتزام بالاعتراف الفوري بدولة فلسطين ومنع الشركات البريطانية من العمل في المستوطنات غير القانونية في الأراضي المحتلة.

ورحب سفير دولة فلسطين لدى المملكة المتحدة حسام زملط، الذي حضر المؤتمر، بالقرارين، وقال: “إن التصويت على القرارين خطوات أولية إيجابية رغم عدم احتوائهما على دعوات كافية لتطبيق كامل للقانون البريطاني والدولي”.

وأضاف أن القرار الأول هو “التزام مهم بحقوق الشعب الفلسطيني وسيؤدي الى آثار إيجابية هامة على تطوير الاقتصاد الفلسطيني، والقرار الثاني خطوة مهمة لتقديم اسرائيل للمساءلة على أفعالها المناقضة للقانون الدولي في الأراضي المحتلة”.

وطالب زملط الأحزاب البريطانية الأخرى الاقتداء بحزب الديمقراطيين الأحرار قائلا: “ندعو الأحزاب الأخرى للقيام بأكثر من ما قام به حزب الديمقراطيين الأحرار والعمل على سن سياسات وقرارات للتطبيق الكامل للقانون الدولي والقانون البريطاني فيما يخص إسرائيل ومستوطناتها الاستعمارية غير القانونية وسياسات الفصل العنصري”.

ودعا الحزب إلى احترام الأمر الواقع في القدس المحتلة واحترام استقلالية وصلاحية المحكمة الجنائية الدولية بخصوص تحقيقاتها في الجرائم الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وكان حزب الديمقراطيين الأحرار قد شارك في تشكيل حكومة تحالف مع حزب المحافظين في عام 2010.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ضابط إسرائيلي: ضاعفنا من عملياتنا السرية ضد تهريب الأسلحة إلى سوريا ولبنان وغزة

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ قال ضابط كبير في الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، إن قوات ...

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ