تمديد فترة قبول الترشيحات بأسبوعين إضافيين للجائزة العربية للإبداع

رام الله- البيادر السياسي:ـ أعلن المنتدى القطري للإبداع والابتكار وإدارة الجائزة العربية للإبداع تمديد فترة قبول الترشيحات بأسبوعين إضافيين، حتى 15 تشرين الثاني 2021ـ لكي يتسنى لأكبر عدد ممكن من الطلاب والشباب الانضمام إلى أعمال الجائزة، على أعتاب افتتاح السنة الجامعية الجديدة، وبناء على توجهات من العديد من الطلاب خصوصا المتوجهين لخارج البلاد والراغبين بالانضمام إلى أعمال الجائزة.

ويذكر أن الجائزة العربية للإبداع، أضخم منبر ثقافي وإعلامي للمبدعين العرب تشمل للعام 2021 ستة حقول مقسمة كالتالي: حقل الشباب الأكثر تأثيرا (لأجيال 18 – 30 عاما)، حقل فن البورتريه (لأجيال 18 – 24 عاما)، حقل القصة القصيرة والخاطرة (لأجيال 18 – 24 عاما)، حقل الشعر (لأجيال 18 – 24 عاما)، حقل الفن المحوسب والتصميم الفني (لأجيال 18 – 24 عاما) وحقل الرسم الحر (لأجيال 12 – 18 عاما).

وتشمل الجوائز، بالإضافة إلى الرعايات الإعلامية المتلفزة، إصدار كتب للفائزين، وتنظيم معارض فنية وبرامج تلفزيونية، حيث سيتم توزيع الجوائز في حفل خاص سيتم تنظيمه في طمرة وسيعلن عنه لاحقا.

يذكر أن مشروع الجّائزة العربيّة للإبداع، هو مشروع ثقافي رِيادي بادر إليه المُنتدى القُطري للإبداع والابتكار، ليكون منبرًا ثقافيًّا سنويًّا للمُبدعين العرب في مختلف المجالات الإبداعيّة، الفنيّة، الأدبيّة، الفكريّة، العلميّة والمجتمعيّة. ويأتي في ظل غياب أو قلة الأطر الوطنية الجّامعة القادرة على استيعاب طاقات المبدعين العرب. حيث لا تحظى هذه الشّريحة بالرّعاية والاهتمام الكافيين، خصوصًا في ظلّ انتشار تحدّيات كبيرة وخطيرة أبرزها العنف والجريمة التي تستهدف أساسًا شريحة الشّباب والنّاشئة، أساس ومحور شرائح الجّائزة العربيّة للإبداع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com