الأم أنطوانيت للروح القدس الكرملية تحتفل بعيد ميلادها الـ101 في دير الكرمل في الناصرة

وباليوبيل الماسي لإبراز نذورها الرهبانية…

الناصرة – القدس – ابو انطون سنيورة – احتفلت الأم أنطوانيت للروح القدس من رهبنة الكرمل في الناصرة أمس, بعيد ميلادها الأول بعد المئة، خلال قداس إلهي ترأسه المطران بولس ماركوتسو، بمشاركة الاب جوزداس والأب باتريس ممثل الكرمليين في حيفا وبحضور الأم أنييزيه الكرملية والأم ريتا مريم ليسوع المصلوب والراهبات الكرمليات بالإضافة إلى أصدقاء الكرمل في الناصرة.

وخلال القداس قامت الأم أنطوانيت بتجديد نذورها الرهبانية أمام القربان الأقدس وأخواتها في الرهبانية. وبعد القداس جرى حفل استقبال صغير في ديوان الدير لقطع الكعكة التي حملت العدد 75 للدلالة على عدد السنوات التي مرت على ابراز نذورها الرهبانية، وأربع كلمات: “تضحية وتقشف، وعطاء ومحبة” بالإضافة إلى صورة للراهبة الكرملية. بعد ذلك، قدّم الحاضرون للأم أنطوانيت أحر التهاني والأماني.

ولدت الأم أنطوانيت في مالطا في 20 كانون الثاني 1920. في عام 1945، جاءت إلى الأرض المقدسة ودخلت دير الكرمل في الناصرة تحقيقًا لحلم راودها من طفولتها وهو أن تصبح راهبة. وفي 25 أيلول 1946، أعلنت الراهبة الكرملية نذورها الأولى في دير الكرمل، ولمدة 75 عامًا كانت قد خدمت في هذا الدير وأصبحت رئيسة له 3 مرات.

 حاليًا، تُقيم الأم أنطوانيت في المستشفى الفرنسي في الناصرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com