اهداؤنا كتاب “نشيد الحياة” للكاتب خلوصي عويضة.. الكاتب والباحث/ ناهـض زقـوت

أهدانا الكاتب العزيز الروائي خلوصي محمد عويضة كتابه الجديد (نشيد الحياة) وهي مجموعة من النصوص الوجدانية والذهنية والاجتماعية، الصادرة على نفقة المؤلف في مارس 2021 بغزة.
وحول خوضه تجربة كتابة النصوص يقول في المقدمة: راودني شعور الرغبة بإثراء تجربتي في الكتابة من خلال تنويع أجناسها وتكثير موضوعاتها، فالحياة حافلة بألوان ألم تفوق الحصر، إلا أن أحدنا؛ وبين آن وأونة، يحدث أن يعثر أو يتعثر بحبة حلوى عذبة المذاق، كقطرات ماء زلال لربما لطفت جفاف الحلق وخففت تشقق الشفتين، إنها شذرات فراح خاطفة في عالم بلغت قسوته الذروة، فلا “إلا ما ندر” يقدر ويحترم أفكاراً، ولا يرحم مشاعراً.
إن تجربة كتابة النصوص الوجدانية والاجتماعية تجربة ثرية تعبر عن قدرة الكاتب على خوض التجارب الأدبية المتعددة، وعلى مقدرته على امتلاك اللغة المعبرة والمتخيلة، وتمثل إثراءً للمشهد الأدبي الفلسطيني. فالكاتب خلوصي عويضة صاحب تجربة غنية في الكتابة الروائية، فقد صدر له خمس روايات وهي (حبر الروح – عام 2013)، و(ماما فاطمة – عام 2014)، و(المباهلة – عام 2015)، و(الأفعى تطوق الأرض – عام 2017)، و(عمو القزم – عام 2019). بالإضافة إلى مجموعة قصصية (أحرمنا لغيرنا – عام 2016). وما زالت لديه أعمال أدبية عديدة قيد النشر. وهو عضو الاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين، وعضو نادي الروائيين العرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com