صندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية يتبرع بمبلغ 21,5 مليون دولار للأونروا دعمًا للاجئي فلسطين

الكويت – وكالات :ـ وقعت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) اليوم اتفاقيتين مع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية (الصندوق الكويتي) بقيمة إجمالية تبلغ 21,5 مليون دولار. حيث سيقوم الصندوق بتقديم 20 مليون دولار لدعم خدمات الوكالة الرئيسة لعام 2021 وعام 2022، إضافة إلى 1,5 مليون دولار من أجل الخدمات الصحية وخدمات الاستشفاء للاجئي فلسطين في لبنان.

وقد وقع الاتفاقيات كل من المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية السيد مروان عبدالله ثنيان الغانم والمفوض العام للأونروا السيد فيليب لازاريني خلال حفل جرى في مقر الصندوق في الكويت.

وأعرب السيد لازاريني عن تقديره العميق بالنيابة عن الأونروا بالقول: “لم يكن من الممكن أن يأتي هذا التبرع السخي في وقت أكثر أهمية بالنسبة للاجئي فلسطين وللوكالة. ففي وقت يتسم بعدم اليقين واليأس الهائل بين مجتمعات لاجئي فلسطين، فإن مثل هذا التضامن من بلد عربي يجلب شعاعا من الضوء ورسالة مفادها أنهم، اللاجئون، ليسوا وحدهم. بفضل دعم المانحين مثل حكومة الكويت والصندوق الكويتي، فإن الأونروا قادرة على الاستمرار في تقديم الخدمات للملايين من لاجئي فلسطين”.

وللمرة الأولى منذ عقود، فإن أربعة من أصل خمسة أقاليم تعمل الأونروا فيها تعاني من أزمة في وقت واحد: في غزة والضفة الغربية، التي تشمل القدس الشرقية، ولبنان وسوريا. إن لاجئي فلسطين يعتبرون التعليم النوعي والخدمات الصحية والحماية الاجتماعية التي يتلقونها من الأونروا بمثابة شريان الحياة من أجل عيش حياة كريمة. ولطالما كانت الكويت من الداعمين للأونروا وقد ساهمت بشكل كبير في التنمية البشرية للاجئي فلسطين على مدى عقود.

بدوره، قال السيد الغانم: “يهدف هذا التبرع إلى ضمان عدم انقطاع تقديم الخدمات الحيوية للاجئي فلسطين. إن هذا تأكيد لموقف الكويت الثابت من القضية الفلسطينية والتزام حكومة الكويت بمساعدة لاجئي فلسطين في تلبية الاحتياجات الأساسية من أجل عيش حياة كريمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com