الرئيسية >> أهم الأخبار >> ضابط إسرائيلي: ضاعفنا من عملياتنا السرية ضد تهريب الأسلحة إلى سوريا ولبنان وغزة

ضابط إسرائيلي: ضاعفنا من عملياتنا السرية ضد تهريب الأسلحة إلى سوريا ولبنان وغزة

أكتوبر 16, 2021 في 10:21 م

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ قال ضابط كبير في الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، إن قوات النخبة الخاصة ضاعفت من أعداد عملياتها الخاصة في السنوات الست الأخيرة مقارنةً بتلك التي نفذتها بعد حرب لبنان الثانية عام 2006، ضد تهريب الأسلحة خاصةً المتطورة منها إلى سوريا ولبنان وحتى قطاع غزة.

وأشار الضابط في حديث لموقع واللا العبري، أنه في بعض الأحيان يتم تنفيذ هجمات فورية وسريعة دون استعدادات مسبقة.

وقال ضابط آخر من القوات البحرية في جلسة مغلقة “نخوض حربًا حقيقية بعيدًا عن وسائل الإعلام، وفقط يكون هناك تغطية إعلامية عندما يسمع عن بعض الحوادث”.

ونشر موقع واللا، تقريرًا مطولًا عن ما وصفه “جيش الظل” الذي أسسه بيني غانتس حين كان رئيسًا لأركان الجيش الإسرائيلي، مشيرًا إلى أنه شكل عدة وحدات منها برية وبحرية وجوية عملت ضد عمليات التهريب، حين أدرك الاتجاه المتزايد لدى الإيرانيين لتسليح سوريا وجهات أخرى بأسلحة تكسر التوازن، وقرر تعزيز قدرات جيشه لزيادة وتيرة ونوعية العمليات السرية في جميع أنحاء الشرق الأوسط وإحباط موجات التهريب، خاصةً بعد انهيار النظام الليبي وسرقة أسلحة ضخمة ذات جودة، والمخاوف حينها من انهيار أنظمة أخرى.

وأشار التقرير إلى عملية اغتيال خاصة نسبت لإسرائيل عام 2008 ضد الضابط السوري محمد سليمان برصاص قناص من سلاح كاتم الصوت خلال تواجده في “شاليه خاص” على بحر طرطوس، مشيرًا إلى أنه كان حينها مسؤولًا عن نقل الأسلحة من إيران.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

يديعوت: تأخذ منك ولا تعطيك.. كيف استحقت “مدينة الضجيج” أن تصنف “الأغلى في العالم”؟

القدس المحتلة- يديعوت – بقلم: رعنان شكيد.. “مبروك تل أبيب. استثمرتِ، اجتهدتِ، لم تتنازلي، وفي ...

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ