الرئيس العام الجديد لرهبنة الأخوة الأصاغر يبدأ بزيارة الأرض المقدسة

 هي الأولى منذ انتخابه الرئيس العام لرهبنة الأخوة الأصاغر الأب ماسيمو فوساريلي يترأس القداس الإلهي في كنيسة القيامة،

القدس –أبو أنطون سنيورة – بدأ الرئيس العام الجديد لرهبنة الأخوة الأصاغر (الفرنسيسكان) الأب ماسيمو فوساريلي، ونائب الرئيس العام الأب إساورو كوفيلي، يوم أول أمس ، بزيارة إلى الأرض المقدسة، هي الأولى له، والتي تستمرّ حتى 25 تشرين الأول الحالي

 وسيزور خليفة القديس فرنسيس، الذي انتخب في روما في 23 تموز الماضي، ولأول مرّة منذ انتخابه، الأماكن المقدسة المرتبطة بالوضع التاريخي الراهن Status Quo، وبأماكن تواجد وحضور الرهبان الفرنسيسكان في عدد من مناطق الأرض المقدسة.
وبحسب البرنامج المعدّ، فإن الأب فوساريلي بدأ زيارته بالدخول الرسمي إلى كنيسة القبر المقدس (كنيسة القيامة)، حيث كان في استقباله حارس الأراضي المقدسة الأب فرانشيسكو باتّون ومسؤولي الستاتيسكو الروم الارثوذكس واللاتين الكاثوليك والارمن الارثوذكس. كما كان في استقباله الاقباط الارثوذكس والسريان الارثوذكس وفي صباح اليوم التالي ترأس الرئيس العام قداسًا في كنيسة القيامة، وبعدها التقى لاحقًا بالرهبان الأصاغر في دير المخلص بالقدس. كما التقى بجميع رهبان حراسة الأراضي المقدسة، وفي فترة ما بعد الظهر أمس الجمعة شارك في “درب الصليب” في شوارع البلدة القديمة.

وصباح اليوم السبت ، سيتوجّه الأب ماسيمو فوساريلي إلى بيت لحم، حيث سيُقام له دخول رسميّ إلى كنيسة المهد. وفي يوم غدا الاحد ما قبل الأخير من مغادرته، 24 تشرين الأول، سيتوجّه الرئيس العام إلى الجليل، حيث سيُقام له أيضًا دخول رسمي إلى بازيليك البشارة في الناصرة، قبل أن يترأس القداس في البازيليك العلوية، ومن ثم سيزور بعض الأماكن المقدسة الواقعة على ضفاف بحيرة طبريا.

وخلال إقامته، سيلتقي الرئيس العام لرهبنة الأخوة الأصاغر ببطريرك القدس للاتين بييرباتيستا بيتسابالا، وبالقاصد الرسولي في القدس المطران أدولفو تيتو ييلانا، بالإضافة إلى العديد من الرهبان الفرنسيسكان. كما سيكرّس بعض الوقت لزيارة بعض المشاريع المقامة لدعم الحضور المسيحي في الأرض المقدسة، مثل مركز بيتشيريلو في بيت لحم ومدرسة تراسنطة في القدس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com