الرئيسية >> ثقافة >> صدور كتاب “كنعان ساردًا روائيًا” قراءات في الرواية الفلسطينية للدكتور يوسف حطّيني 

صدور كتاب “كنعان ساردًا روائيًا” قراءات في الرواية الفلسطينية للدكتور يوسف حطّيني 

أكتوبر 22, 2021 في 10:53 م

كتب/ شاكر فريد حسن  

صدر هذه الأيام عن دار ومؤسسة الأسوار العكية كتاب “كنعان ساردًا روائيًا ” قراءات في الرواية الفلسطينية للباحث والناقد الفلسطيني د. يوسف حطّيني، صمم غلافه الفنان إبراهيم هزيمة.

ويحتوي الكتاب على إحدى عشرة دراسة تطبيقية في النقد الروائي الفلسطيني، ويكشف الخصائص الفنية والرؤى التي تمتاز بها روايات فلسطينية ينتمي أصحابها إلى الجغرافيا الواسعة الممتدة بين الوطن والشتات.

ويذكر أن د. يوسف حطّيني هو باحث وشاعر وقاص فلسطيني من مواليد دمشق العام 1963، حاصل على الدكتوراة في الأدب العربي الحديث من جامعة دمشق سنة 1987، ويعمل محاضرًا في جامعة الامارات العربية، وله أكثر من عشرين كتابًا موزعة بين مجاميع شعريّة وقصصية وأعمال مسرحية وبحوث أكاديمية ودراسات نقدية. ومن اهم إصداراته: ” سميرة عزّام رائدة القصة القصيرة الفلسطينية” و”مكونات السرد في الرواية الفلسطينية” و”القصة القصيرة جدًا بين النظرية والتطبيق”، والقصة الإماراتية” و”ملامح السرد القرآني” و”القدس في الشعر العربي الحديث” و”مقامات طريد الزمان الطبراني” و”نجمة في سماء الجليل ” و”اليوسيفيات.. وقصائد أخرى” وغير ذلك.

إننا إذ نرحب بالكتاب ونثمن جهود دار ومؤسسة الأسوار العكية، ونحيي القائمين عليها الصديقين العزيزين يعقوب وحنان حجازي على إصدارهم هذا الدراسة الجادة المهمة، ونرجو لهما مزيدًا من العطاء والإصدارات وخدمة ثقافتنا الوطنية الفلسطينية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

يااااه عيب العرب.. كرم الشبطي

سباقهم ضد بعض وأنا معهم الوعد حلم لم يكتب بعد حق التسلح يقين إفهموها يا ...

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ