بينيت يعلن تخصيص 10 مليارات شيكل لمكافحة موجات كورونا القادمة

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ استهل رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت الجلسة الأسبوعية للحكومة بالإشارة إلى لقائه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مؤكدًا أن اللقاء كان إيجابيًا ومثمرًا بالمجمل.

وقال بينيت “ناقشنا الوضع في سوريا وتوصلنا إلى نتائج جيدة ومستقرة. تبين لي أن الرئيس بوتين على استعداد للاستماع الى احتياجات إسرائيل الأمنية. كما تطرقنا الى موضوع النووي الإيراني الذي وفق ما تبين يثير القلق عند الجميع”.

وعند تطرقه إلى الأوضاع في ضوء فيروس كورونا، قال بينيت: “نحن بصدد إنشاء شبكة أمان اقتصادية وطبية بقيمة 10 مليارات شيكل استعدادًا لمواجهة موجات كورونا المستقبلية التي يمكن أن تداهمنا خلال شهر أو لربما خلال ستة أشهر أخرى، وقد لا تحدث على الإطلاق”. وأضاف “لقد اتفقت مع وزير المالية ليبرمان على مخطط لتوسيع الميزانية لمرة واحدة في عام 2022. كجزء من استخلاص الدروس من الموجات السابقة”.

وأفادت معطيات وزارة الصحة الإسرائيلية بقرب انتهاء موجة كورونا الرابعة استنادا إلى التراجع المطرد في أعداد المصابين. ولا يتجاوز عدد المصابين بالفيروس اليوم 324 شخصًا. ولأول مرة منذ شهر يوليو حزيران الفائت ينخفض المعدل الإيجابي لكورونا عن 1 بالمائة. أما عدد المرضى الذين حالتهم خطيرة فهو 307 يخضع أكثر من نصفهم لأجهزة التنفس.

 

وتجدر الإشارة إلى أنه 89% من المرضى بحالة خطيرة تحت سن الستين هم غير مطعمين. وتوفي 178 مريضًا خلال 12 يومًا الأوائل من تشرين الثاني/أكتوبر ، فيما تبعهم 73 آخرون خلال الإثني يوماً الأخيرة من الشهر الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com