“بوليتكنك” تفوز بمشروع بحثي ممول حول التنوع الحيوي لبعض النباتات الفلسطينية المُهددة بالانقراض

الخليل- البيادر السياسي:ـ فازت كلية العلوم التطبيقية في جامعة بوليتكنك فلسطين، بمشروع بحثي المُمول من قبل الاتحاد الأوروبي من خلال مشروع: مُبادرة السلام الأوروبية/ الوحدة والتنوع في الطبيعة والمُجتمع وبالتعاون مع مُتحف فلسطين للتاريخ الطبيعي وجمعية الجليل/ الجمعية القطرية العربية للبحوث والخدمات الصحية، وفاز بالمشروع كل من الدكتور شرف الطردة والأستاذة أروى مجاهد من قسم الأحياء التطبيقية، ويتمحور المشروع حول التنوع الحيوي الجزيئي والنشاط المضاد للميكروبات لبعض النباتات الفلسطينية المُهددة بالانقراض. و يهدف المشروع إلى دراسة أصناف النباتات و توزيعها الجغرافي في فلسطين و بحث إمكانية الاستفادة منها في المأكولات ومقاومة الأكسدة والميكروبات.

ويأتي هذا المشروع انسجاماً مع رؤية كلية العلوم التطبيقية مُمثلة بعميدها الدكتور وليد الريماوي بإنشاء علاقات وتشبيك دولي ومحلي من خلال هذه المشاريع التي تهدف لتطوير قدرات الأكاديميين والطلبة. واكّد الطردة على أهميّة المُشاركة في أبحاث دولية في مجالات العلوم النباتية والبيئة والمكروبيولوجية.

تجدر الإشارة أيضا إلى أن المشروع سوف يدعم ثلاثة مشاريع تخرج لطلبة الأحياء التطبيقية و بإشراف د. شرف الطردة و أ. أروى مجاهد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com