الرئيسية >> أخبار القدس >> توصية إسرائيلية لإدراج المسجد الأقصى ضمن جولات إجبارية في المدارس

توصية إسرائيلية لإدراج المسجد الأقصى ضمن جولات إجبارية في المدارس

نوفمبر 25, 2021 في 10:07 ص

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ ذكرت صحيفة يسرائيل هيوم العبرية، اليوم الخميس، أن لجنة التعليم في الكنيست الإسرائيلي أوصت بأن تقوم وزارة التربية والتعليم الإسرائيلية بإدراج “الحرم القدسي/ المسجد الأقصى” كجزء من الجولات الإجبارية في المدارس.

وبحسب الصحيفة، فإن اللجنة أوصت أيضًا بدمج وحدة دراسية إجبارية عن “المسجد الأقصى” في دروس التاريخ داخل المدرس، بعد أن كان يظهر الموضوع بشكل فرعي في مناهج مختلفة، وبشكل أساسي كمواد اختيارية.

وأشارت إلى أن التوصية من قبل اللجنة تم اتخاذها الأسبوع الماضي، ولكنه تم نشرها أمس قبل أيام قليلة من “عيد حانوكا”، مشيرةً إلى أنه سيتم إحياء العيد بإضاءة الشمعدان في “الحرم القدسي/ المسجد الأقصى”.

وكانت اللجنة دعت سابقًا إلى إدخال “قضية جبل الهيكل/ المسجد الأقصى” في امتحانات شهادة الثانوية العامة، باعتباره من التراث وللتشجيع على زيادة الزيارات الطلابية له.

وحددت اللجنة مدة 8 أسابيع لوزارة التعليم الإسرائيلية للخروج بالاستنتاجات والإجراءات المطلوبة، كما طلبت من وزارة الأمن الداخلي تقديم بيانات عن “زيارات/ اقتحامات” الطلاب للأقصى في السنوات العشر الماضية خلال أسبوعين.

وشارك في الجلسة ممثلون عن الشرطة الإسرائيلية، وأوضحوا أنه لا يوجد ما يمنع من “زيارة/ اقتحام” الأقصى، لكن وفقًا للإرشادات والتوجيهات التي يتم العمل بها.

وفي غضون 7 أسابيع، ستجتمع اللجنة لمناقشة الموضوع مرة أخرى. كما ذكرت الصحيفة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إصابة 3 مواطنين.. الاحتلال يهاجم المواطنين في باب العامود بالقدس

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ أصيب ثلاثة مواطنين، واعتقل اثنان آخران، السبت، إثر قمع قوات الاحتلال ...

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ