د. أبو هولي يبحث مع مفوض عام الأنروا مطالب العاملين ونزاع العمل القائم ومخرجات مؤتمر بروكسل

غزة- البيادر السياسي:ـ بحث عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين د. احمد أبو هولي مع مفوض عام الاونروا فيليب لازاريني مخرجات المؤتمر الدولي للمانحين لحشد الموارد المالية للأونروا، والتحركات القادمة لتغطية العجز المالي البالغ 60 مليون دولار، الى جانب مطالب اتحاد العاملين ونزاع العمل المستمر بين إدارة الاونروا والاتحاد .
وأكد د. أبو هولي خلال اللقاء الذي عقد في مقر رئاسة الاونروا بأهمية البناء على نتائج المؤتمر الدولي للمانحين لتأمين دائم طويل الأمد متعدد السنوات للأونروا يحقق الاستقرار المالي في ميزانية الاونروا الاعتيادية .
واستعرض د. أبو هولي احتياجات اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات الفلسطينية، واوضاعهم المعيشية الصعبة في ظل ارتفاع الأسعار السلع وفقدان العمل بسبب جائحة كورونا، مؤكداً على ضرورة ان تتوقف الاونروا عن سياسة التقليصات التي تنتهجها والتي باتت اثارها واضحة في ظل ارتفاع معدلات الفقر والبطالة وتدني الخدمات الصحية والإغاثية والكثافة الصفية في الفصول الدراسية ووقف التوظيف وخاصة المعلمين .
ورحب د. أبو هولي باستراتيجية الاونروا للأعوام 2023 – 2028 خاصة فيما يتعلق بإدخال عنصر التكنولوجيا والرقمنة في خدماتها وتطوير برامجها لتشمل الشباب وذوي الاحتياجات الخاصة والمرأة وحماية الأطفال، مؤكداً بان نجاح استراتيجية الاونروا في تحقيق أهدافها يتطلب تمويل كاف دائم ومستدام وميزانية مفتوحة تستجيب للاحتياجات اللاجئين المتزايدة.
واعرب د. أبو هولي عن امله ان يعالج نزاع العمل القائم بين الاونروا واتحاد العاملين في اسرع وقت ممكن وان لا تنعكس الحالة القائمة على الخدمات المقدمة للاجئين الفلسطينيين.
وتقدم د. أبو هولي بمقترحات لحل الأزمة بين الاونروا والاتحاد تبدأ بإلغاء قرار الاجازة الاستثنائية الاجبارية بدون راتب وصرف العلاوة السنوية كخطوة نحو إعادة الثقة بين الطرفين ومعالجة القضايا المطلبية المتبقية عبر الحوار .
ومن جهته اكد لازاريني بأن المؤتمر الدولي خطوة إيجابية وناجحة ولكنه ليس العصا السحرية لحل كل المشاكل، وان الاونروا سوف تواصل اتصالها مع المانحين لجلب شركاء ومساهمين جدد لتحقيق تمويل مستدام يغطي ميزانية الاونروا البرامجية .
وقال :” أطلعنا المانحين على استراتيجيتنا الحديثة، وقلت لهم هذا ما سنقدمه في الأعوام القادمة ويجب ان يكون هناك التزام مالي بخطوات عملية لتنفيذها، ولكي يحدث ذلك (تنفيذ الخطة) يجب ان لا تنهار الاونروا”
وأشاد بدور دائرة شؤون اللاجئين ود. أبو هولي في دعم الاونروا للخروج من ازمتها المالية ودورها في إنجاح المؤتمر الدولي .
وحول نزاع العمل القائم بين إدارة الاونروا واتحاد العاملين قال لازاريني : “لم أتحدث اطلاقاً خلال هذا العام او العام السابق عن الإجازة الاستثنائية”
وتابع لازاريني : أبلغنا الاتحاد بأنه في نهاية شهر مارس القادم (2022) سيرفع تجميد العلاوة السنوية وسيتم صرفها بأثر رجعي” .
وتطرق الاجتماع الى اجتماع اللجنة الاستشارية للأونروا التي ستعقد في نهاية الشهر الجاري في العاصمة الأردنية عمان .
وحضر الاجتماع عن دائرة شؤون اللاجئين مدير عام الاعلام والدراسات والاونروا رامي المدهون، ومدير عام المخيمات في المحافظات الجنوبية د. عادل منصور، وعن الاونروا مدير عمليات الاونروا في قطاع غزة توماس وايت والناطق الإعلامي لرئاسة الاونروا عدنان ابو حسنة ومساعد مفوض عام الأونروا سنيلي ستادلي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com