الرئاسة تعقب على إعدام الشهيد سلمية.. جريمة حرب موثقة

رام الله – البيادر السياسي:ـ أدانت الرئاسة الفلسطينية، جريمة إعدام قوات الاحتلال الإسرائيلي، الشاب محمد شوكت محمد سليمة (25 عاما)، من مدينة سلفيت، في مدينة القدس المحتلة.

وأشارت الرئاسة، إلى أن هذه الجريمة تأتي في سياق التصعيد الإسرائيلي المستمر ضد أبناء شعبنا، وهي استمرار لمسلسل القتل اليومي الذي لا يمكن السكوت عليه.

وأكدت أن قتل الشاب سليمة وهو جريح هي جريمة حرب موثقة، داعية المجتمع الدولي، إلى ضرورة التحرك فورا لوقف جرائم الاحتلال، وتوفير الحماية لأبناء شعبنا، وإنهاء الاحتلال، وإقامة الدولة المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية.

كما أدان رئيس الوزراء محمد اشتية، جريمة إعدام قوات الاحتلال، الشاب محمد شوكت محمد سليمة (25 عاما)، من مدينة سلفيت، في مدينة القدس المحتلة.

وقال اشتية، “جنود الاحتلال القتلة يمارسون جريمتهم على الهواء مباشرة”، ودعا المحكمة الجنائية الدولية لإضافة هذه الجريمة إلى ملف الجرائم الإسرائيلية البشعة.

وكانت قوات الاحتلال أعدمت، مساء اليوم، الشاب سليمة، بعد أن أطلقت النار عليه من مسافة صفر بعد إصابته وأبقته على الأرض دون السماح بإسعافه، في منطقة باب العامود.

مشهد إعدام الشاب سليمة، أعاد إلى الأذهان، إقدام الجندي المجرم اليؤور أزاريا على إعدام الشاب عبد الفتاح الشريف قبل خمسة أعوام (24 آذار/ مارس 2016) وسط مدينة الخليل، بإطلاق النار مباشرة من مسافة قريبة على رأسه وهو ملقى على الأرض، وقتله متعمدًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com