صبيحات: نسبة الإشغال بالمشافي 100% والمنحنى الوبائي في تصاعد مستمر

الخليل- البيادر السياسي:ـ قال مسؤول ملف كورونا في شمال الضفة د . وسام صبيحات أن هناك ارتفاع كبير في نسبة الإشغال في المستشفيات، بحيث وصلت في بعضها الى 80% والآخر 100% .

وأوضح صبيحات في حديثه لبرنامج “يصبحكم بالخير” الذي يبث عبر الرابعة وشاشة معاً ويقدمه الإعلامي رياض خميس، “أن المنحنى الوبائي في تصاعد مستمر، وأصبحنا نسجل آلاف الإصابات وعشرات الوفيات بفايروس كورونا يوميا، وهناك مرحلة وجب علينا التعاون فيها جميعا لكسر سلسلة انتشار الفايروس ولتخفيف حدة الإصابات”.

وبين أن عدد الحالات المدخلة للمستشفيات وصلت لـــ 245 حالة، منها 88 حالة في أقسام العناية المكثفة ومعظمهم على أجهزة التنفس الاصطناعي، مشيراً إلى أن الحالات المدخلة في العناية المكثفة هم من الأشخاص غير المطعمين أو غير مكتملي التطعيم.

وأضاف صبيحات في حديثه الإذاعي المتلفز “أن الإقبال على تلقي اللقاح ضعيف وخاصة الجرعة التعزيزية الثالثة”، مشيرًا إلى أن عدد المطعمين بالجرعة الثالثة في فلسطين لم يتجاوز الــ 270 ألف ونحن بحاجة لأن يتلقى المواطن الجرعة التعزيزية لأنها أثبتت أنها تحمي من مضاعفات الفايروس.

ولفت إلى “أننا نتحدث عن أرقام كبيرة لا تعكس الواقع الوبائي الحقيقي في محافظات الوطن، لأن هناك أشخاص يقومون بإجراء فحص كورونا المنزلي والصحة لا تعلم عنهم، لذلك نقوم بضرب ما يتم تسجيله من قبل وزارة الصحة يوميا بثلاث أضعاف الرقم المسجل لدينا”.

وحول تعليق الدوام المدرسي والتوجه للتعليم الالكتروني، أكد صبيحات أن ذلك له تأثير على انخفاض أعداد الإصابات والحفاظ على سلامة الطلاب، لان ثلث الإصابات بفايروس كورونا هي من الطلاب والكوادر التعليمية.

ودعا في ختام حديثه كافة المواطنين آن يتوجهوا لتلقي اللقاح، والالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة العامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com