شهيد برصاص الاحتلال في القدس بحجة تنفيذ عملية طعن

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ استشهد مساء اليوم الاثنين  شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، بزعم تنفيذه عملية طعن في سوق القطانين بالبلدة القديمة في مدينة القدس المحتلة، أسفرت عن إصابة عنصرين من شرطة الاحتلال، بجراح متوسطة.

وأفاد مراسلنا في القدس أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص باتجاه شاب عند “باب القطانين” – أحد أبواب الأقصى من الجهة الخارجية، بحجة تنفيذه عملية طعن لشرطيين في المكان، حيث استشهد الشاب عبد الرحمن جمال قاسم (22 عامًا)  من سكّان قرية جفنا برام الله.

 

صورة منفذ عملية الطعن في سوق القطانين في القدس المحتلة

وأظهرت تسجيلات نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، محاصرة أفراد الشرطة الشاب وهو مصاب على الأرض “عند درج باب القطانين”، وقام أحدهم بإطلاق الرصاص عليه رغم عدم قدرته على الحركة وصراخه من الوجع، كما أخذ أفراد الشرطة بتوجيه الشتائم للمصاب والألفاظ النابية.

وأوضح شهود عيان أن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة باب القطانين، من أسواق البلدة القديمة ومن المسجد الأقصى المبارك، وحاصرته بالكامل، وأغلقت المكان وباب الأقصى، ووجهت سلاحها باتجاه المتواجدين من المصلين والمواطنين والتجار لمنع وصولهم إلى الشاب المصاب والملقى أرضا.

وأغلقت قوات الاحتلال أبواب البلدة القديمة، ومنعت الدخول أو الخروج منها، وسط دفع المتواجدين خاصة في منطقة باب العمود.

وقال جيش الاحتلال، في بيّان” إن قواته أطلقت النار على منفذ عملية الطعن “وقامت بتحييده”، دون تقديم تفاصيل حول حالته الصحية.

وأضاف أن قواته أغلقت الطرق والممرات المؤدية إلى مكان تنفيذ العملية.

وبحسب الطواقم الطبية الإسرائيلية فإن الشرطين أصيبا بجراح وصفت بـ”المتوسطة”.

من جهته، أفاد موقع “4040” العبري بأن شابًا فلسطينيًا نفذ عملية طعن في سوق القطانين، نتج عنها إصابة اثنين من عناصر الشرطة.

ومن ثُمّ أطلق جنود الاحتلال النار على الشاب الذي استُشهد لاحقًا، ولم تعرف هويته بعد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com