ورشة عمل لنساء القدس الشرقية بمناسبة عيد الميلاد المجيد

القدس- أبو انطون سنيورة- نظمت دائرة الخدمات الاجتماعية بالبطريركية اللاتينية في القدس ورشة عمل حول إدارة الإجهاد لعشرين امرأة فلسطينية مسيحية تعيش في القدس الشرقية بقيادة الراهبة غادة نعمة، من راهبات الوردية، استعدادا لعيد الميلاد.

الهدف من ورشة العمل هو إلهام النساء وتمكينهن حتى يتمكنّْ من إدارة مصادر التوتر لديهن، واضعين ثقتهن في الله ليعيشن حياة منتصرة كأتباع للمسيح. تأتي هذه الورشة من ضمن سلسلة ورشات مصممة لتلبية حاجات المرأة من خلال استضافة ضيف متحدث لإرشاد النساء في قراءة وتطبيق كلمة الله في حياتهنَّ.

رحبت السيدة ديما خوري، مديرة دائرة الخدمات الاجتماعية في البطريركية، المشاركين قائلة: “على الرغم من كل تحديات الحياة، نحن بحاجة إلى إبقاء قلوبنا مفتوحة لاستقبال الله وبركاته، والثقة به في كل خطوة نخطوها، لكي نحافظ على الفرح حي في قلوبنا، المعنى الحقيقي لعيد الميلاد”.

خلال ورشة العمل، ناقشت الأخت غادة قصص لنساء ذكرت في الكتاب المقدس، مثل تامار وراحاب وراعوث وزوجة أوريا ومريم العذراء، مركزة على العبر المقصودة من كل قصة والتي تصب جميعها في استنتاج واحد: أهمية الإيمان في وسط المصاعب وأن الله يستخدم ظروف غير محتملة في حياتنا لتحقيق خططه وأهدافه.

وفي ختام الورشة، شكرت السيدة ديما الأخت غادة على تفانيها ومساهمتها القيمة وقدمت للمشاركين هدايا من المستفيدين من برنامج تمكين المرأة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com