«القطراوي تفوز بجائزة سعود البابطين عن ديوانها “ساقية تحاول الغناء”»

كتب/ شريف الهركلي

حلقت الشاعرة د. آلاء نعيم القطراوي بديوانها من فلسطين لتهبط في قلعة الابداع والفنون الكويت الشقيق في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي، وذلك لتمثل فلسطين وتستلم جائزة “سعود البابطين” بمناسبة فوزها افضل ديوان شعري بعنوان: “ساقية تحاول الغناء” فئة الشعراء الشباب في دورتها ال18،لمؤسسة د. عبد العزيز سعود البابطين الثقافية، وبحضور وزير الاعلام والثقافة الكويتي ووزير الدولة لشؤون الشباب أ. عبد الرحمن المطيري و رئيس مؤسسة البابطين د.عبد العزيز البابطين.

ويُذكر بأنّ آلاء أول فلسطينية تحصل على هذه الجائزة العريقة والتي هي من أهم جوائز الشعر في الوطن العربي، جائزة عبد العزيز سعود البابطين للإبداع الشعري  هي جائزة أدبية تُقدمها مؤسسة عبد العزيز سعود البابطين للإبداع الشعري وهي منظمة ثقافية خاصة غير ربحية تعنى بالشعر دون سواه من الأجناس الأدبية. تم إشهارها عام 1989م في القاهرة بمبادرة من د.عبد العزيز سعود البابطين رجل الأعمال الكويتي الذي يعتبر وتد من أوتاد خيمة الأدب والثقافة العرببة، هو علامة فارقة يحمل على عاتقه دعم الشاعر العربي، معنوياً ومادياً وأب حنون يتوج الوفاء والعطاء المتدفق.

القطراوي منذُ نعومة أظافرها وهي تعشق الأدب عاشت تحت سماء مدينة غزة تلعب بالحروف والكلمات لتبني بيت القصيدة، فهي معلمة فلسطينية في إحدى مدارس الأونروا لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين بقطاع غزّة، إذ حصلت على أكثر من جائزة دولية في الشعر والقصة القصيرة وترجمت الكثير من قصائدها وقصصها إلى لغاتٍ أخرى، فمبارك لفلسطين إنجازها الرائع عبر مبدعيها الذين ينقلون صوتها عبر المنصات الدولية بما يليق بها ، ومبارك للأونروا أنها تستطيع عبر مؤسساتها التعليمية أن تُخرج للعالم معلمين موهوبين يستطيعون أن يكسروا أسوار الحصار ويطرقوا جدران الخزّان بكل بسالة وتمسك بالحياة.

-رسالتنا ..
١. رسالة شكر من فلسطين إلى د. عبد العزيز سعود البابطين الذي جسد علاقة الحب المتبادل بين فلسطين والكويت الشقيق.
٢. شكر لفلسطين التي تراعي المواهب الشعرية ووالدي آلاء م. نعيم والمربية حنان القطراوي الذان تمخض عنهما أميرة في الشعر.
٣.الشكر الجزيل لرئيس برنامج التعليم في الأونروا أ. فريد أبو عاذرة على دعمه للمواهب وتسهيل إجازة سفر القطراوي كونها معلمة في المؤسسة التعليمية.
٤. شكراً آلاء على حضورك وتألقك في كتابة الشعر وتصميمك على المشاركة في المسابقات العربية والدولية.

حلقت الشاعرة آلاء القطراوي بصوتها الحاني ألحان تعزف سيمفونية الحب وعشق الوطن لتثري بإنتاجها الشعري المشهد الأدبي الفلسطيني والعربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com