معرض “حلم وحقيقة” للفنانة الفلسطينية التشكيلية تهاني سكيك

ناهــض زقــوت

شاركنا اليوم في افتتاح معرض الفنانة التشكيلية تهاني سكيك في قاعة المركز الثقافي الاجتماعي الارثوذكسي العربي بمدينة غزة تحت عنوان (حلم وحقيقة) بحضور نخبة من المثقفين والكتاب والفنانين والمهتمين بالشأن الثقافي.
وقد عبرت لوحات المعرض عن مكانة المرأة ودورها في المجتمع، فقد كانت المرأة حاضرة بكل تجلياتها الجمالية في لوحات المعرض المفتوحة على المدى الواسع عن البعد الإنساني الذي يتلبس الفنانة في ألوانها وشخوصها. وقد أشار الفنانة في كلمتها إلى الشخوص المختلفة التي عبرت عنها: تقول: “لامست قلبي حالات الشخوص المختلفة والتي جعلتني أكثر تعايشاً عن صدق وأمانة ما أنقله لكم اليوم في التعبيرات الفنية مصاغة بكل جوارحي عبر أدواتي الفنية وما أملكه من خصوصية الأداء.
ومن الجدير ذكره أن الفنانة التشكيلية الفلسطينية تهاني سكيك حازت على العديد من الجوائز والاوسمة التقديرية عن أعمالها الفنية، وقد أصبحت أعمالها مقتنيات فنية في الوزارات والشركات والمؤسسات ولدى الشخصيات الاعتبارية. وشاركت في عشرات المعارض الفنية سواء داخل فلسطين أو خارجها وبشكل جماعي أو فردي، وهي عضو الاتحاد العام للفنانين الفلسطينيين فرع الكويت سابقاً، كما عملت مدرسة للفنون في مدارس التربية الكويتية لمدة 15 سنة، وبعد عودتها للوطن عام 1990 عملت مدرسة للفنون في عدة مدارس بغزة، ثم عملت مديرة في وزارة الثقافة الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com