المطران عطا الله حنا: استهداف المنظومة التعليمية الفلسطينية في القدس يندرج في اطار مشاريع خطيرة تستهدف مدينتنا المقدسة

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ  قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن استهداف المنظومة التعليمية الفلسطينية في القدس انما يندرج في اطار سياسة ممنهجة هادفة للنيل من مؤسساتنا التعليمية والتي تؤدي دورا رياديا في تربية الاجيال وتثقيفهم وتعليمهم من اجل خدمة بلدهم ومدينتهم المقدسة .

هنالك سعي حثيث من قبل السلطات الاحتلالية للنيل من كل شيء له علاقة بالثقافة الفلسطينية ولا يستثنى من ذلك العلم الفلسطيني والذي اصبح رفعه في القدس مخالفة يعاقب عليها من يفعل ذلك .

انها انتهاكات خطيرة لحقوق الانسان واستهداف للفلسطينيين الذين هم اصلاء في هذه المدينة المقدسة وليسوا بضاعة اوتي بها من هنا او هناك .

ان المنظومة التعليمية في القدس مستهدفة اليوم اكثر من اي وقت مضى ومن واجبنا جميعا ان نقف الى جانب مؤسساتنا التعليمية لكي لا يتم الاستفراد بها.

ان المنهاج الفلسطيني يحتاج الى الاصلاح والى التغيير نحو ما هو افضل ولكن هذا شأن فلسطيني داخلي ولا يحق لاية جهة ان تفرض علينا منهاجا على مقاسها ووفق اجندتها ، فالفلسطينيون هم قادرون وهم يعملون من اجل تطوير منهاجهم ومن اجل تحسين المنظومة التعليمية بما ينسجم والتطورات التي تحدث في عالمنا وبما لا يتناقض والقيم الانسانية والروحية والوطنية التي ننادي بها جميعا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com