المطران عطا الله حنا: حمى الله القدس من أعداءها المنظورين والغير المنظورين

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن توظيف المناسبات الدينية اليهودية من اجل محاولة فرض وقائع وحقائق جديدة في القدس انما هي سياسة قذرة حيث يستغل فيها الدين لأغراض لا دينية ولأغراض سياسية استعمارية احتلالية .

نحن نحترم كافة الاديان ونرفض التطاول على الرموز الدينية في كافة الاديان ولكن استغلال الاعياد اليهودية من اجل الاقتحامات والممارسات الاستفزازية في الاقصى وفي داخل البلدة القديمة انما هو عمل مرفوض يدل على ان الاحتلال يستغل الدين لأغراض سياسية من اجل تمرير مشاريعه واجنداته وسياساته .

ندرك جيدا بأن مدينة القدس اليوم تتعرض لمؤامرات عدة ، استهداف للمقدسات والاوقاف والمقابر واستهداف للشخصيات الوطنية والمؤسسات الوطنية المقدسية ومخططات لمحاصرة المؤسسات التعليمية الوطنية وفرض مناهج مشوهة وقد وصلنا الى مرحلة يمنع فيها رفع العلم الفلسطيني في القدس ومن يفعل هذا قد يتعرض للملاحقة .

الى متى سوف يستمر حالنا هذا في القدس ؟ ومن يدافع عن القدس وينتقد سياسات الاحتلال هو مهدد بالابعاد والعقاب والممارسات الاحتلالية المعهودة والغير المعهودة.

الى متى سوف تبقى القدس لقمة سائغة للاحتلال هذا الاحتلال الذي يستغل حالنا الفلسطيني الذي يحتاج الى كثير من الاصلاح ويستغل حالنا العربي ايضا الذي يحتاج الى كثير من التغيير نحو ما هو افضل .

لا نعلم ماذا يخبىء لنا المستقبل ولكننا ندرك جيدا ان كل ظالم ومستعمر ومحتل في هذا العالم له نهاية ولا يمكن لهذا الظلم ان يبقى وان يستديم .

اليوم هنالك استهداف ايضا لمؤسسات حقوقية عالمية وتجريمها بسبب انحيازها للشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية وهنالك استهداف لكافة الاصوات التي تناصر هذه القضية والتهم جاهزة وهي مناصرة العنف ومعاداة السامية .

كان الله في عون شعبنا وحمى الله قدسنا ومقدساتنا من الاعداء المنظورين والغير المنظورين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com