ألعاب القوى: المغربية كردادي تهدي بلادها ميدالية جديدة في مونديال القوى

بودابست- البيادر السياسي:ـ – أهدت فاطمة الزهراء كردادي سيدات المغرب أوّل ميدالية في سباق الماراثون ضمن بطولة العالم لألعاب القوى، بعد إحرازها برونزية مونديال بودابست، اليوم السبت، إثر حلولها وراء الاثيوبيتين أماني بيريسو شانكولي وغوتيتوم جبراسيلاسي.

وفي ظروف رطبة وحرارة مرتفعة بلغت 29 درجة مئوية، سجّلت شانكولي البالغة 31 عاما ساعتين و24 دقيقة و23 ثانية في شوارع العاصمة المجرية، متقدّمة على مواطنتها وحاملة اللقب جبراسيلاسي (2:24:34 س)، فيما بلغ توقيت كردادي (31 عاما) ساعتين و25 دقيقة و17 ثانية.

ومع برونزية كردادي غير المسبوقة لسيدات المغرب في ماراثون بطولة العالم، تكون قد أهدت بلادها ثاني ميدالية في المونديال الحالي، بعد ذهبية سفيان البقالي في سباق 3 آلاف متر موانع، والثالثة للعرب بعد برونزية القطري معتز برشم في الوثب العالي.

وكانت شانكولي قد سجّلت ثالث أسرع زمن في تاريخ السباق الذي يمتد على مسافة 42 كيلومترا، خلال فوزها العام الماضي في ماراثون فالنسيا الإسباني.

وبعد 10 كيلومترات من خط الانطلاق، تصدّرت الكينيتان روزماري وانجيرو ولوناه شيمتاي سالبيتير والاثيوبيات تسيهاي غيميتشو، جبراسيلاسي، ياليمزيرف ييهالاو وشانكولي.

وتراجعت غيميتشو ثم الكينيتين، ما وضع الاثيوبيات الثلاث المتبقيات في المقدمة عند الكيلومتر الـ36.

وتصدّرت شانكولي قبل خمسة كيلومترات من النهاية، بفارق صغير عن ييهالاو وجبراسيلاسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com