مونديال السلة: ألمانيا ولاتفيا في أبرز مباريات الدور ربع النهائي

مانيلا – وكالات:ـ تنطلق يوم غد الثلاثاء، في العاصمة الفلبينية مانيلا، مباريات الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم لكرة السلة المقامة في الفلبين واليابان وإندونيسيا.

ويشهد ربع نهائي كأس العالم منافسة مفتوحة بين ثمانية منتخبات، بينها ستة من أوروبا، تبحث عن خلافة إسبانيا، فيما تحاول الولايات المتحدة تخطي غياب نجوم دوري NBA)).

وتتركّز الأنظار على مواجهة ألمانيا ولاتفيا بعد الأداء اللافت للمنتخبين في النهائيات الحالية، علماً أن الفائز من هذه المواجهة يلاقي الفائز بين إيطاليا والولايات المتحدة في نصف النهائي.

وبلغت ألمانيا ربع النهائي للمرة الأولى منذ 2006، فيما تذوّقت لاتفيا هذا الطعم من مشاركتها الأولى.

بدوره، يأمل المنتخب الأميركي في تعويض خسارته الأولى في البطولة أمام ليتوانيا (110-114)، عندما يلاقي إيطاليا التي تصدّرت مجموعتها في الدور الثاني بعد فوزين على صربيا وبورتوريكو وبلغت ربع النهائي للمرة الأولى منذ 1998.

ويبحث الأميركيون عن مواصلة نهجهم الإيجابي أمام الطليان، إذ فازوا عليهم 12 مرة مقابل خسارتين فقط.

وكان المنتخب الأميركي، حامل اللقب أعوام و1954، و1986، و1994، و2010 و2014، قد أنهى النسخة السابقة في المركز السابع في الصين عام 2019.

كما بلغت كندا ربع النهائي للمرة الأولى منذ 1994 بعد إطاحتها بإسبانيا حاملة اللقب 88-85، وستلاقي سلوفينيا ونجمها لوكا دونتشيتش (دالاس مافريكس) التي تخوض ربع النهائي للمرة الثالثة توالياً.

وتعوّل كندا على نجميها شاي غيلجيوس-ألكسندر وآر جاي باريت لاعبي أوكلاهوما سيتي ثاندر ونيويورك نيكس في الدوري الأميركي للمحترفين.

وعلى غرار الولايات المتحدة، ضمنت كندا التأهل إلى أولمبياد باريس العام المقبل، وستخوضه للمرة الأولى بعد غياب 24 عاماً عندما حلت سابعة في سيدني، والتقى الطرفان مرة يتيمة عندما خرجت ليتوانيا فائزة في دورة التأهيل لأولمبياد 2008.

لم تخسر ليتوانيا، ثالثة 2010، في البطولة الحالية، وتخوض ربع النهائي ضد صربيا منتشية من فوزها على الولايات المتحدة.

أما صربيا التي تخوض البطولة دون بطل دوري أن بي إيه نيكولا يوكيتش، فعوّضت خسارتها أمام إيطاليا بفارق نقطتين في الدور الثاني، لتبلغ ربع النهائي للمرة الرابعة توالياً، بينها المشوار المميز نحو الوصافة في 2014.

وتقام مبارتا نصف النهائي في 8 أيلول والنهائي في العاشر منه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com