المطران عطا الله حنا: ” ظاهرة انتشار العنف إنما تدخل المواطنين في حالة خوف وتوتر وانعدام للامان “

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم ان ظاهرة انتشار العنف وبشكل غير مسبوق في الداخل الفلسطيني انما جعلت شريحة كبيرة من المواطنين تعيش حالة عدم امان وتوتر وخوف من ظاهرة تزداد اتساعا يوما بعد يوم .
لقد بات الكثيرون من اهلنا هناك يعيشون حالة خوف وتوتر لان ظاهرة العنف مستمرة وتزداد اتساعا وتقريبا وبشكل يومي نسمع عن حوادث العنف واطلاق الرصاص وهذا بحد ذاته جريمة لا يمكن قبولها وتبريرها بأي شكل من الاشكال .
اننا ندين ونستنكر ونرفض جرائم القتل مذكرين من يحتاجون الى تذكير بالوصية القائلة ” لا تقتل ” فبأي حق يمتشق البعض سلاحا ويقتلون دون اي وازع انساني او اخلاقي ، فالله تعالى هو سيد الحياة والموت وهو الذي يعطينا الحياة وهو الذي يأخذها منا متى يشاء وجرائم القتل تعتبر تعديا على الارادة الالهية وعلى كافة القيم والشرائع الانسانية والروحية النبيلة .
انها ظاهرة مأساوية تحتاج الى معالجة ويجب ان يكون هنالك دور للقيادات الوطنية والدينية والاعلامية وسواها من اجل نبذ ثقافة الانتقام والجنوح الى العنف وتكريس ثقافة المحبة والمودة والتلاقي وحل المشاكل بالأساليب السلمية الغير العنفية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com