متحدون مع البابا فرنسيس في يوم الصلاة والصوم من أجل السلام في الأرض المقدسة

القدس – ابو أنطون سنيورة – دعا قداسة البابا فرنسيس العالم أجمع ليوم صوم وصلاة من أجل السلام في الأرض المقدسة، وهذا هو النداء الثاني الذي يدعو إليه الحبر الأعظم بعد النداء الأول الذي دعا إليه غبطة الكاردينال بييرباتيستا بيتسابالا، بطريرك القدس للاتين، يوم الثلاثاء 17 تشرين الأول 2023 والذي شاركت فيه كل رعايا الأبرشية بالإضافة إلى العديد من أبرشيات العالم.

“إنَّ السلام أولاً هو عطيّة من الله؛ وعلينا أن نطلبه بالصلاة المتواصلة، وندعمه بالحوار الصبور الذي يحترم الآخر، وأن نبنيه بتعاون منفتح على الحقيقة والعدالة”، هذا ما قاله قداسة البابا فرنسيس خلال اليوم العالمي الرابع والخمسين للسلام.

وتلبية لنداء البابا شارك غبطة الكاردينال والأساقفة والكهنة في رياضة درب الصليب التي أقيمت في شوارع القدس القديمة مع الإخوة الفرنسيسكان والمؤمنين للصلاة والدعاء من أجل السلام ووقف الحرب المستمرة على قطاع غزة وإحلال السلام النهائي بين جميع الأطراف. كما وأقيمت الصلوات والقداديس في مختلف رعايا البطريركية على رجاء الوصول إلى حل عادل وشامل وتحقيق عدالة كاملة تقود إلى حلٍّ نهائي للصراع الفلسطيني الأسرائيلي في الأرض المقدسة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com