“إبداع المعلم” يطلق حملة “التعليم حق للجميع”

رام الله –البيادر السياسي:- أطلق مركز إبداع المعلم اليوم حملة بعنوان “التعليم حق للجميع” وذلك بهدف دمج الأشخاص ذوي الإعاقة مع أقرانهم في المدارس الحكومية في الوطن.

وبين المركز أن الهدف من الحملة التأكيد على ضرورة إدماج الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية في المدارس والمجتمعات المحلية.

وستركز الحملة على المناطق التي يتواجد فيها أعلى نسب للاعاقة الذهنية في شمال الضفة الغربية وتحمل رسائل لصناع القرار والأهالي لضرورة إدماج الأطفال ذوي الإعاقة في التعليم وفي المجتمع من منطلق حقوقي.

وقال رفعت الصباح مدير عام مركز إبداع المعلم أن هذه الحملة تأتي في إطار التعليم حق للجميع للتأكيد على أهمية أقلمة الأنظمة والإجراءات والقوانين والسياسات لتعزيز إدماج الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية سواء كان بتسهيل الوصل إلى المرافق الحكومية وغير الحكومية أو بتوفير هذه الخدمات وأقلمتها وجعلها أكثر أماناً لهم.

وأوضح الصباح أنه بالرغم من التحسن الملحوظ على هذه القضايا إلا أن هناك الكثير بحاجة للعمل عليه لتحقيق هذا الإدماج وخاص فيما يتعلق ببناء ثقافة مجتمعية داعمة وضامنة لاستدامتها.

ونوه الصباح انه فيما يتعلق بالتعليم نحن بحاجة إلى جعل المؤسسات التعليمية مكانا قادرا من حيث البنية التحتية والفوقية على إدماج الأشخاص ذوي الإعاقة ونخص بالذكر ضرورة وجود مدرسين مؤهلين ومناهج دامجة ومناسبة وبنية تحتية مؤهلة لان كل هذا يساهم في تحقيق تنمية مستدامة.

من الجدير بالذكر أن هذه الحملة ينفذها مركز إبداع المعلم بتمويل من المؤسسة السويدية ضمن برنامج نحو بيئة دامجة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com