أخبار اسرائيلية متفرقة

نتائج الانتخابات والتنبؤات ستكون مخالفة لكل الاستطلاعات

اولمرت ينتقد نتنياهو ولا يتوقع له العودة الى منصبه

في مقابلة خاصة مع صحيفة الجروسالم بوست نشرت يوم الجمعة 15 شباط 2019 الجاري، اتهم رئيس وزراء اسرائيل السابق ايهود اولمرت، رئيس وزراء اسرائيل الحالي بنيامين نتنياهو بأنه يسيء لاسرائيل من خلال استغلاله لمنصبه في مهاجمة خصومه بشكل لا يليق لرئيس وزراء ذلك. وانه استغل منصبه كوزير للدفاع لتحسين صورته الانتخابية رغم عيشه في أجواء مضطربة قضائيا. وانتقده لانه هاجم الجنرال بيني غانتس، رئيس الاركان السابق الذي اعتبره ضعيفاً وخطراً على أمن اسرائيل في حين أنه كما يصفه اولمرت بطل اسرائيلي.

واتهم نتنياهو بالاساءة الى المؤسسة العسكرية من خلال الكشف عن عمليات عسكرية هجومية على الاراضي السورية، وقال ان عليه ألا يبيح بالاسرار العسكرية، لانه بذلك يعرض اسرائيل لخطر المواجهة العسكرية، وبالتالي الى الحاق أضرار كبيرة، لان المواجهة ستكون مدمرة. وقال انه أصدر أمر قصف الموقع السوري في شمال سورية الذي كان نواة مفاعل نووي سوري، ولكنه، ورغم مرور عشر سنوات لم يبح بذلك بتاتاً.

وأدان قيام نتنياهو بالتهجم على جهاز القضاء وقال أنه شخصياً تعرض الى ظلم كما يشعر ويعتقد، ولكنه اضطر لاحترام القانون والقضاء وتنفيذ قراراته.

وتوقع الا يكون نتنياهو رئيساً للحكومة الاسرائيلية القادمة اذ أنه لن يحصل على الاغلبية لتشكيلها لأن أحزاب: “مناعة اسرائيل”، “هناك مستقبل”، العمل”، حاتنوا”، “ميركس” والقوائم العربية سواء المشتركة والمستقلة ستشكل الاغلبية، ولن تسمح له بتشكيل الحكومة.

وقال انه يتوقع الا تكون نتائج الانتخابات التي ستجري يوم 9 نيسان كما هي التنبؤات والاستطلاعات الحالية. وأكد اولمرت على أن الشعب الاسرائيلي سيعاقب نتنياهو على تصرفاته ومواقفه وعنجهيته.

 

آراؤها صهيونية متطرفة

الصحفية كارولين غليك تنضمالى الحزب اليميني الجديد

كارولين غليك، الكاتبة الدائمة في صحيفة الجروسالم بوست على مدى 16 عاماً، قررت خوض الانتخابات الاسرائيلية يوم 9 نيسان القادم من خلال انضمامها للحزب “اليميني الجديد” الذي يتزعمه نفتالي بينيت واييليت شاكيد. وقالت أنها تعتزم نقل الآراء التي نشرتها عبر عمود ثابت في الصحيفة الى داخل الكنيست (البرلمان) الاسرائيلي. وهي لا تتوقع أن تكون وزيرة، ولكن الأهم أن تنقل ما تؤمن به الى ممثلي الشعب.

لقد تأثرت بالآراء الصهيونية وما حققته اسرائيل خلال السنوات الماضية من تطور وتقدم في مختلف الاتجاهات والتوجهات، وقد فكرت بالهجرة الى اسرائيل عندما كانت تبلغ من العمر 12 عاماً، ولكنها حققت ذلك بعد 9 سنوات، أي عندما أصبح عمرها 21 عاماً. وهي حاصلة على شهادة الماجستير، ومن المشاركين البارزين في المؤتمرات التي تعقدها الصحيفة. وقد أصدرت عام 2014 كتاباً باللغة الانجليزية عنوانه “الحل الاسرائيلي” التي تؤيد الى حد كبير آراء الحزب “اليميني الجديد” من خلال منع اقامة دولة فلسطينية كاملة السيادة. وضم مناطق “ج” من الضفة الغربية، واعطاء الادارة الذاتية للفلسطينيين على مناطق “أ” و”ب”. وتقول في الكتاب ان مناطق “ج” يجب أن تتحول الى حكم النظام الاسرائيلي، وليس الى قرارات حكم منسق المناطق في وزارة الدفاع، أي قرارات ضابط عسكري. ويجب أن يشعر المستوطنون في المستوطنات بالأمان وبأنهم يعيشون في اسرائيل!

هي من مؤيدي الرئيس الاميركي دونالد ترامب، ومن دعاة تعزيز العلاقات بين يهود اميركا واسرائيل. وتؤمن بحرية العبادة والتقسيم في حائط المبكى، أي وضع منطقة خاصة للنساء، وهي ضد أي زواج لا يتم عبر القيادة الأرثوذكسية الروحية/ الدينية في اسرائيل. ومن حق اسرائيل عدم الاعتراف بزواج خارج عن هذا الاطار.

عميل لاسرائيل يرفع دعوى قضائية ضد قناة الجزيرة الفضائية

قدم عميل لجهاز المخابرات الاسرائيلي (الشين بيت) من أبناء نابلس دعوى قضائية للمحكمة المركزية الاسرائيلية في القدس المحتلة مؤخراً يطالب القناة بدفع مبلغ وقدره 10 ملايين شاقل كتعويض له لأن المقابلة التي أجرته معه القناة عام 2014 كشفت عن شخصيته أمام أهله وابناء المدينة، مما أدى ذلك الى تعرضه للخطر، فاضطر لأن يعيش في الخلاء لفترة من الزمن لان اشقاءه واقرباءه كانوا يحاولون تصيده لقتله، نظراً لعمالته التي بدأها منذ عام 2014. وجاء في الدعوى أيضاً ان النيابة العامة الاسرائيلية من الصعب ان تلتقي مع افراد عائلته في نابلس لأنها سترفض ذلك.

يبدو أن هروبه من نابلس ومجيئه الى القدس ليرفع هذه الدعوى القضائية احتاج الى 5 سنوات تقريباً.

ويذكر أن السلطة الوطنية، واستناداً للاتفاقيات الموقعة مع سلطات الاحتلال (اوسلو) لا تسمح لها بملاحقة هؤلاء العملاء، ولذلك فانها تدعم الأهل في مواجهة من يسيء الى اسم وشرف ونضال العائلة والوطن.

19/1/2019

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com