افتتاح اجتماع الجمعية العمومية للاتحادات الرياضية

* الرجوب: الرياضية الفلسطينية ستبقى بعيدة عن التجاذبات السياسية

 * المستشار العوري: الرئيس يرى في الرياضة شريكا للسياسة في الوصول إلى الدولة المستقلة

* الاحتلال الإسرائيلي يشكل العدو الأول والأبرز للرياضة الفلسطينية

* آن الأوان لتبني فكر المنافسة وتحقيق الانجازات

* الانتخابات ستفرز قيادة للاتحادات قادرة على بناء إستراتيجية وطنية لأربع سنوات قادمة

* سيتم بناء مقر للجنة الاولمبية في القدس يضم كافة الاتحادات

البيرة -البيادر السياسي:ـ أكد رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية، اللواء جبريل الرجوب، اليوم الاثنين، أن الموقف الثابت من السيد الرئيس محمود عباس الداعي الى ضرورة مواصلة التطوير بالمسيرة الرياضية الفلسطينية ، يجب أن يشكل حافزاً كبيرا عند كل الرياضيين من أجل العمل بعيدا عن التجاذبات السياسية والأجندات الفصائلية والمصالح الفئوية الضيقة.

وكان الرجوب قد افتتح صباح اليوم الاثنين، اجتماع الجمعية العمومية للاتحادات الرياضية، الذي أقيم في مقر أكاديمية جوزيف بلاتر بالبيرة للمحافظات الشمالية، وفي قاعات اللجنة الاولمبية بالمحافظات الجنوبية، في آن واحد، بحضور ممثل السيد الرئيس، المستشار حسن العوري، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح، احمد حلس، وحضور أعضاء الجمعية العمومية للاتحادات المشاركة في الجولة الأولى من الانتخابات التي شملت (اتحاد كرة السلة، اتحاد كرة الطائرة، اتحاد كرة اليد).

وقال الرجوب: إن المرحلة المقبلة ستشهد كسرا للصورة النمطية من رياضة المشاركة ورفع العلم، إلى رياضة المنافسة وتحقيق الانجازات، من خلال صناعة لاعب منافس، وخلق ثقافة فيها الأبعاد الإنسانية في التعامل مع جميع مكونات الشعب الفلسطيني.

وأضاف: الرياضة في فلسطين وسيلة رياضية ومنبر هام لعرض عملقة شعبنا وإرادته وصموده في وجه غطرسة وعنصرية الاحتلال الإسرائيلي الذي يسعى إلى تدمير شبابنا وقتل طموحهم”.

وعبر الرجوب باسم المنظومة الرياضية الفلسطينية عن تقديره واعتزازه وشكره للنظام السياسي الذي دعم وحافظ على تعزيز الوحدة الرياضية في كافة أنحاء الوطن في ظل الانقسام السياسي القائم.

وجدد الرجوب التزامه وتعهده باسم المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية بالعمل على الحفاظ على الحالة المشرقة للكيان الوطني الرياضي الفلسطيني في الوطن والشتات، وبقائه عاملا موحدا للكل الفلسطيني، إلى جانب الالتزام بالعمل وفق خطط وبرامج لها علاقة بالأنظمة والقوانين القارية والمواثيق الاولمبية العالمية.

وتابع: علينا جميعا أن نكون مدافعين عن قضيتنا ومشجعين للعمل بروح التطوع والانتماء، وتقديم رسالة وطنية من خلال العمل الرياضي لبناء منظومة رياضية تؤسس لثقافة ثابتة تقتدي بها الأجيال.

 وشدد على دور المرأة الفلسطينية في الرياضة، باعتبارها عنصرا فاعلا وهاما في الحالة الرياضية، مشيرا إلى أهمية التوافق في عمل الاتحادات الرياضية باعتباره يعبر عن الواقع الذي نعيشه في الوطن.

ودعا الرجوب إدارات كافة الاتحادات الرياضية إلى عمل مراجعة شاملة بموجب معايير فنية ومهنية، قائمة على التقييم وأداة القياس فيها لها علاقة بالبرامج والأنشطة والمسابقات وفق أسس صحيحة.

وأشار إلى أن المهمة التي تقع على عاتق كل اتحاد رياضي ترتكز على ضرورة نشر اللعبة وتطويرها وحمايتها وانتظام عمل المسابقات لكل لعبة.

وجدد الرجوب تأكيده على أن الاحتلال الإسرائيلي يشكل العدو الأول والأبرز للرياضة الفلسطينية من خلال ممارساته العنصرية والفاشية التي تهدف إلى منع تطور الرياضة ومنع وصولها إلى المحافل القارية والدولية.

وأكد الرجوب أنه ستكون آليات رقابة ومتابعة لبرامج الاتحادات المعلنة، من خلال هيئة رقابة ومتابعة وهيئة تخطيط لكافة أركان الحركة الرياضية في الوطن والشتات، بحيث يكون حل أي قضية رياضية من خلال المحكمة الرياضية وفق الأسس والأنظمة والقوانين.

وأشار الرجوب إلى أهمية مشاركة دولة فلسطين في دورة الألعاب الإسلامية 2017 المقررة في أذربيجان، مؤكداً أن 120 لاعباً وإدارياً سيتواجدون في تلك البطولة لما لتلك المشاركة من أهمية بالغة على كافة الأصعدة.

وكشف الرجوب عن عزم اللجنة الاولمبية إقامة مقرها الجديد في ضاحية الرام شمال القدس المحتلة، لما لذلك المكان من أهمية عند كل الفلسطينيين، مشيرا إلى بدء العمل بإقامة مقر للمجلس الأعلى للشباب والرياضة ومقر للحركة الكشفية الفلسطينية في المكان نفسه.

ودعا الرجوب إلى بناء فكر إعلامي عند كل الفلسطينيين من خلال تغطية شاملة ونشر رسالة وطنية عبر الإعلام تعزز الروح الوطنية والوحدة بين كل أطياف الشعب الفلسطيني، من خلال برامج وورشات إعلامية، مؤكدا أن كل اتحاد رياضي سيكون لديه جريدة وموقع الكتروني خاص به ينشر من خلاله رسالته ونشاطاته بصورة حضارية مهنية.

وأشار إلى الاتفاقية التي وقعتها اللجنة الاولمبية الفلسطيني مع نظيرتها الألمانية خلال الفترة الماضية والتي تهدف إلى إشراف خبير رياضي ألماني كبير على عمل اتحاد كرة القدم، والمساهمة بمواصلة تطويره، لافتا إلى أن تلك الخطوة ستشهد خطوات مماثلة على صعيد كافة الاتحادات الرياضية من اجل وصولها الى مستوى المنافسة وتحقيق الانجازات.

واختتم الرجوب بتأكيده على دور المكاتب التنفيذية الجديدة للاتحادات الرياضية خلال الأربع سنوات القادمة سيرتكز على بناء رياضة من خلال إستراتيجية وطنية تضمن تحقيق رسالة كل اتحاد بالشكل المطلوب، بما يضمن وصول كافة الألعاب إلى الشباب الفلسطيني في كل أماكن تواجده في الوطن والشتات.

 وكان المستشار حسن العوري، قد ألقى كلمة باسم السيد الرئيس محمود عباس، نقل فيها تحيات سيادته، وتقديره الكبير للعرس الديمقراطي الرياضي الذي يقام من خلال انتخابات مهنية من شأنها التأثير إيجاباً على الحالة الرياضية الفلسطينية واستمرار تطورها.

وقال العوري: “كفلسطيني اشعر بالفخر والاعتزاز بما وصلت إليه الرياضة الفلسطينية التي أثبتت وجودها على الساحة الدولية، بفضل جهود جبارة من اللواء جبريل الرجوب الذي نجح بعمل نقلة نوعية للرياضة الفلسطينية”.

وأكد العوري على أهمية تواجد علم فلسطين في كافة المحافل الرياضية الدولية، مشيراً إلى الجهد الرياضي يساند الجهد السياسي على المستوى العالمي من أجل العمل بروح واحدة والسير نحو تحقيق حلم الدولة المستقلة بإذن الله.

وتابع: رسالة السيد الرئيس إليكم هو أن نستمر دائما وان نحترم بعضنا من خلال العملية الديمقراطية التي تفرض القيادات المناسبة وان نستمر معا من اجل تحقيق الاستقلال وإقامة دولتنا العتيدة أن شاء الله”.

وكانت لجنة الانتخابات  قد أعلنت نتائج انتخابات الاتحادات الجماعية في شقي الوطن (اتحاد كرة السلة، اتحاد كرة الطائرة، اتحاد كرة اليد)، على أن تستكمل باقي الاتحادات خلال الأيام القادمة.

وأعلنت لجنة الانتخابات المكلفة بالإشراف على انتخابات الاتحادات الرياضية وبعد التأكد من اكتمال النصاب القانوني للاتحادات الجماعية (اتحاد كرة السلة ، اتحاد كرة الطائرة ، اتحاد كرة اليد)، وبعد الانتهاء من العملية الانتخابية في شقي الوطن والتي جرت في صباح هذا اليوم الاثنين، فقد أفرزت لجنة الانتخابات أعضاء المكاتب التنفيذية للاتحادات المذكورة وكانت النتائج وفق التالي :

  1. أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الفلسطيني لكرة السلة :

خضر أبو عبارة

أنيس سماعنة

محمود عساف

عثمان البديري

لوسي ثلجية

مها جراد

خليل إبراهيم أبو شمالة

عبد الرحيم نظير مهنا

خالد شعبان زيادة

محمد حسن عيسى

  1. أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الفلسطيني لكرة اليد:

جمال سلامة أبو يوسف

نايف أبو هليل

سالم حميدات

إياد المحتسب

رندة الشلة

وفاء السعدي

عماد خليف

محمد سعيد ابو سمرة

احمد إبراهيم صباح

ماهر غازي الملخ

  1. أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الفلسطيني لكرة الطائرة :

رينيه زمبيل

عبد السلام إسماعيل هنية

منير التلاحمة

رافي عصفور

رانية النابلسي

هيفاء جمهور

حسين القدومي

سليم عبد القادر زيارة

شادي أكرم شبات

إيهاب سعدي كحيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com