Make this site your Homepage e-mail us
السبت 2014/12/20 14:54
محلية عربية دولية إسرائيليات إقتصاد ثقافة رياضة إسلاميات شؤون مسيحية طب وعلم وفيات وتعازي منوعات
 
البحث :
بلدية رام الله توقع اتفاقية لتنفيذ محطة تنقية صرف صحي الطيرة
نشرت في: 31/07/2012 - 10:47
Printable version Email to a friend
رام الله- البيادر السياسي:ـ وقعت رئيسة بلدية رام الله جانيت ميخائيل، مع ممثل شركة دوراكم عادل أبو مخ، اليوم الاثنين، اتفاقية بقيمة 4 ملايين دولار، لتنفيذ محطة تنقية صرف صحي الطيرة.
وأكدت ميخائيل أهمية الاتفاقية والمشروع الحيوي الذي ستنفذه شركة دوراكم، مشيرة إلى أن البلدية حريصة على انجاز المشروع بالسرعة الممكنة، مع أخذها بعين الاعتبار الحالة البيئية في منطقة الطيرة.
وقالت إن المحطة ستنفذ على قطعة أرض اشترتها البلدية بقيمة نصف مليون دولار، مشيدة بجهود وزارتي الحكم المحلي والشؤون المدنية، ومصلحة مياه محافظة القدس/رام الله، والمهندسين في البلدية بالتعاون مع بلدية تولوز الفرنسية.
بدوره، اعتبر مدير المشاريع والبنية التحتية في وزارة الحكم المحلي هاني كايد أن مشاريع محطات التنقية هي الأكثر حاجة في فلسطين، وتواجه عملية إقامتها عوائق من الاحتلال كون معظمها تقام في منطقة (ج)، إضافة إلى الفترة الزمنية الطويلة والتمويل الكبير اللازم لذلك.
من جهته، قال رئيس قسم الصرف الصحي في البلدية خالد غزال إن القيمة الإجمالية لتنفيذ المحطة تبلغ أربعة ملايين دولار، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من أعمال التنفيذ في شهر آب من العام 2013.
وأشار إلى أنه سيتم استخدام تكنولوجيا الـMBR التي تعد من أجود أنواع التنقية لمياه الصرف الصحي، بحيث يستخدم الناتج عنها للزراعة غير المقيدة، مضيفا أنه أتم استخدام هذه التقنية رغم من التكلفة المرتفعة لإنشائها، لحساسية الواقع الجغرافي للمنطقة في منطقة عين قينيا، مبينا أنها تستخدم لأول مرة في الشرق الأوسط.
 




 
     
الصفحة الرئيسية المجلة المطبوعة من نحن المنبر الحر أضف مقالا أو خبرا مواقع صديقة أعلن معنا إتصل بنا
جميع الحقوق محفوظة © للبيادر 2011