عاجل:
    🌹البيادر السياسي تهنئ أبناءنا الناجحين في امتحانات الثانوية العامة وتتمنى لهم مزيدًا من التحاج والتفوق🌹
الرئيسية >> الأسرة >> كيف تؤثّر الألعاب الإلكترونية على لغة طفلك؟

كيف تؤثّر الألعاب الإلكترونية على لغة طفلك؟

أغسطس 28, 2016 في 10:08 م

تعتبر طريقة كلامكِ مع طفلك و”لغة جسدكِ” من العوامل الأساسية التي تؤثر بشكل كبير على سرعة تعلّم الطفل الألعاب والابتكارات الإلكترونية، ولو كانت متوفّرة له بشكل أسهل من مصادر أخرى.

وفي حال كنتِ تظنين أنّ إعطاء طفلكِ أحدث الألعاب الإلكترونية، وبالتحديد الألواح Tablets، يساعده بشكل أكبر على التعلّم، قد تكونين مخطئة، لا بل العكس، إذ تبين أنّ هذا النوع من الألعاب يتسبّب بانعكاسات سلبية في الخصوص.

وأظهرت دراسة حديثة تمّ نشرها في جريدة JAMA، أنّ الطفل الذي لا يتخطّى عمر السنة والنصف قادر على الاستفادة من الألعاب التقليدية بنسبة أكبر بكثير من الألعاب الإلكترونية، خصوصاً عندما يتعلّق الأمر بتطوير مهاراته اللغوية.

اقرئي أيضاً..لماذا يُمنع العسل عن الأطفال قبل السنة؟

لذلك، وبناءً على نتيجة هذه الدراسات، ينصح الخبراء بأن يلجأ الأهل إلى إعطاء أطفالهم الرضع الألعاب التقليدية والكتب القماشية الخاصة بالأطفال كوسيلة للتسلية، عوضاً عن استخدام التطبيقات والألعاب الإلكترونية، وذلك لصقل مهارات أفضل في التواصل مع الآخرين، كما تعلّم اللغة.

ففي حين قد تبدو لكِ هذه الألعاب المتطوّرة كخيار أفضل لإلهاء الطفل وإسكاته كي يتسنّى لكِ القيام بمهامكِ اليومية، إلاّ أنها في المقابل تقلّص بشكل كبير من وقت التواصل ما بين الأهل والطفل، ما ينجم عنه ضعف أو تأخر في المهارات الذهنية. وتجدر الإشارة إلى أننا لا نقصد فقط الشاشات الإلكترونية، إذ إنّ معظم الألعاب التي تعمل على البطارايات وتصدر أصواتاً وأضواء كفيلة بإلهاء الطفل لوقت طويل لها الأثر نفسه.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤشرات تنذرك بأن طفلك مصاب بالاكتئاب

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ  قد تظنين أن الاكتئاب يقتصر على الكبار فقط، لكن هذا الاعتقاد ...

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ