“القدس المفتوحة” توقع اتفاقية تعاون مع جامعة الزرقاء الأردنية

عمان- البيادر السياسي:ـ  وقعت جامعة القدس المفتوحة، اليوم الاثنين، اتفاقية مع جامعة الزرقاء الأردنية، بهدف تطوير التعاون في المجالات الأكاديمية والبحثية والثقافية بين الطرفين.

وجرت مراسم توقيع الاتفاقية في مقر جامعة الزرقاء، ووقعها عن جامعة القدس المفتوحة رئيسها الدكتور يونس عمرو، وعن جامعة الزرقاء رئيسها الدكتور محمود الوادي.

ونصت الاتفاقية على التعاون بين أعضاء هيئة التدريس والطلبة، بهدف إلقاء المحاضرات أو إجراء البحوث المشتركة، وتنسيق البرامج وتشجيع زيارات الموظفين الإداريين والفنيين للتدريب وتبادل الخبرات والمعرفة اللازمة لفتح تخصصات وبرامج جديدة على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا، وتقويم بعض التخصصات والبرامج الأكاديمية، وعلى تبادل الكتب والمطبوعات، والنشرات العلمية، والتعاون في مجال المؤتمرات والبحوث العلمية.

وأكد عمرو عمق العلاقة بين الشعبين الفلسطيني والأردني، مقدما شكره للأردن ملكا وحكومة وشعبا على الدعم المقدم للقضية الفلسطينية، واستعرض تاريخ جامعة القدس المفتوحة ونشأتها، مشيرا إلى أنها تعد كبرى الجامعات الفلسطينية إذ أنها تضم نحو ثلث طلبة التعليم العالي في فلسطين.

 وتطرق إلى الإنجازات التي حققتها الجامعة خلال السنوات الأخيرة على الصعيدين الدولي والعربي، مبينا أنها تعتمد على فلسفة التعليم المدمج التي تجمع بين اللقاءات الوجاهية والأساليب التكنولوجية الحديثة.

وأوضح عمرو أن الجامعة قطعت شوطا كبيرا على صعيد تحديث أساليبها التكنولوجية، التي توجت مؤخرا بإطلاق فضائية القدس التعليمية.

بدوره، قدم رئيس جامعة الزرقاء نبذة عن الجامعة والتخصصات البرامج التي تضمها، والإنجازات التي حققتها على مختلف الصعد، مؤكدا أهمية التعاون بين الطرفين لتبادل الخبرات وتعزيز أواصر التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك، الذي ينعكس إيجابا على العملية التعليمية.

ويذكر أن هناك تعاونا مشتركا لإقامة مؤتمر علمي بعنوان “استشراف المسؤولية المجتمعية للجامعات العربية برعاية اتحاد للجامعات العربية”، لا سيما أن لجامعة القدس المفتوحة جهودا علمية منظمة في الإطار ذاته، وتسعى جاهدة إلى إقحام الجامعات العربية بتخطيط استراتجياتها بحسب هذا المنحى المهم.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com