توقيف حسابات لعاملين في صفحات إخبارية فلسطينية على “الفيسبوك”

القدس  المحتلة- البيادر السياسي:ـ في خطوات عملية للاتفاق الذي أبرم بين إدارة شبكة موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” والحكومة الإسرائيلية، والذي نص على حجب الأولى للمحتوي العربي لا سيما الفلسطيني منه بدعوى “الإرهاب”، قامت “فيسبوك” اليوم الجمعة، بتوقيف عددًا من الحسابات الإدارية لعاملين في صفحات إخبارية فلسطينية مختلفة في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة.

ففي صفحة وكالة “شهاب” الإخبارية، أقدمت إدارة “فيس بوك” على حذف عدد من حسابات إداريي صفحتها التي تضم أكثر من 6 ملايين معجب.

كما حذفت حسابات أكثر من 3 إداريين في شبكة “قدس” الإخبارية”، بعد موجة تضييقات وإجراءات عقابية ضدها والتحريض عليها حتى في وسائل الاعلام الإسرائيلية. كما تقول.

وكانت فيسبوك أغلقت مؤخرًا عشرات الحسابات الفلسطينية لصحفيين ونشطاء بالضفة الغربية وقطاع غزة على خلفية منشورات لهم، إضافة لحسابات تُدير صفحات إخبارية تحتوي ملايين المعجبين.

ويعتقد هؤلاء أن “هذه الإجراءات من قبل فيسبوك تطبيقًا لاتفاقيته مع حكومة الاحتلال الإسرائيلي لمواجهة وحجب المحتوى العربي، في محاولات دائمة للنيل من الإعلام الفلسطيني وتقويضه”.

ويوضحوا أنها لم تنجح بحذف الصفحات الموثقة لعدم توافر أسباب تقنية تتعلق بالمحتوى المنشور ومخالفته لقوانين النشر، فلجأت إلى حذف حسابات إداري الصفحات للنيل منها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com