عاجل:
    🌹البيادر السياسي تهنئ أبناءنا الناجحين في امتحانات الثانوية العامة وتتمنى لهم مزيدًا من التحاج والتفوق🌹
الرئيسية >> الأسرة >> 5 اختلافات أساسية بين الرجال والنساء بيولوجيًا ونفسيًا

5 اختلافات أساسية بين الرجال والنساء بيولوجيًا ونفسيًا

سبتمبر 23, 2020 في 1:52 ص

القدس المحتلة- وكالات :ـ نشرت مجلة “بسيكولوخيا إي منتي” الإسبانية تقريرا، استعرضت فيه أبرز الاختلافات والفروق النفسية والبيولوجية بين الرجل والمرأة.

وقالت المجلة في تقريرها إنه على الرغم من القواسم المشتركة الكثيرة بين الرجل والمرأة باعتبارهما ينتميان إلى نفس الجنس البشري، إلا أنهما مختلفان كثيرا، من الناحيتين البيولوجية والنفسية.

وفيما يلي، تستعرض المجلة الاختلافات الخمسة الكبرى بين الرجال والنساء.

  1. الاختلاف في الكروموسومات

منذ بداية تشكل الجنين، تختلف خلايا الذكر والأنثى، والتي يبلغ عددها حوالي 100 تريليون خلية. ومن بين 23 زوجا من الكروموسومات التي تشكل جسم الإنسان، يكفي كروموسوم “واي” وحيد لتنمو كل الخصائص الذكورية.

  1. الهرمونات

على مستوى الهرمونات، يرتبط الإستروجين والبروجسترون والأوكسيتوسين بدماغ المرأة لتعزيز السلوكيات الأنثوية. عند الرجال، تهيمن هرمونات التستوستيرون والفاسوبريسين، وهرمون آخر يُعرف بـ”هرمون مضاد مولر”.

  1. ألعاب الأولاد وألعاب البنات

تميل الفتيات إلى اللعب الهادئ بالدمى والمنازل الصغيرة، بينما يميل الأولاد إلى ممارسة ألعاب تحتاج إلى قدر كبير من النشاط والحركة.

وتقول لوان إن باحثين لاحظوا في روضة أطفال في إيرلندا أن الأولاد يأخذون قطع المطبخ من ألعاب البنات ويستخدمونها كأسلحة في ألعابهم.

  1. التعبير عن المشاعر

عادة ما تقوم المرأة بالتعبير عن مشاعرها، بينما يميل الرجل إلى إخفاء مشاعره والتحكم فيها.

تتميز المرأة بقدرتها على التعبير عما تفكر فيه وما تشعر به، بينما يميل الرجل إلى الصمت أو التعبير بأقل قدر ممكن من الكلمات.

تحتاج المرأة غالبا إلى التحدث عن مشاكلها، في حين يتكلم الرجل فقط بعد أن يحلّ المشكلة.

  1. اللغة عند الأنثى والذكر

في استعمال اللغة تكون الأفضلية عند الرجال، لموضوعات محددة تتعلق بكيفية عمل الأشياء والعالم الخارجي أي ما يفسر العالم بشكل موضوعي. بينما تعتبر اللغة الأنثوية لغة يومية وأكثر ذاتية، مرتبطة بالمشاعر والعالم الداخلي.

وتؤكد ديبورا تانين المتخصصة في علم اللسانيات، أن المرأة تستخدم اللغة أساسا لتعزيز علاقتها بالآخرين، أما الرجل فإنه يستخدمها قبل كل شيء لتأكيد استقلاليته ومكانته الاجتماعية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤشرات تنذرك بأن طفلك مصاب بالاكتئاب

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ  قد تظنين أن الاكتئاب يقتصر على الكبار فقط، لكن هذا الاعتقاد ...

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ