حركة فتح: تهنئ المرأة الفلسطينية بيوم المرأة العالمي وتدعو إلى تفعيل دورها

بيروت- البيادر السياسي:ـ تقدمت قيادة حركة فتح في منطقة صور، بأجمل التهاني والتبريكات من جميع النساء في العالم وذلك بمناسبة يوم المرأة العالمي،  وتوجهت الحركة بالتحية والتقدير للمرأة الفلسطينية في الوطن والشتات.

 وبهذه المناسبة حيت قيادة الحركة في منطقة صور: المرأة الفلسطينية الفدائية التي شاركت في النضال الوطني الفلسطيني إلى جانب الرجال من اجل نيل الحرية والكرامة والتخلص من الاحتلال الصهيوني البغيض.

 وأضافت أن المرأة الفلسطينية في الوطن تتحمل معاناة الاعتداءات التي تمارسها قوات الاحتلال بحق المرأة الفلسطينية، خاصة الأسيرات منهن، وفي الشتات تتحمل المرأة الفلسطينية معاناة اللجوء ومرارته، وما تزال تحتفظ بمفتاح الدار وأوراق الطابو بانتظار العودة إلى الديار.

وقالت قيادة الحركة : تأتي هذه المناسبة اليوم في ظل مؤامرات كبيرة تستهدف  فلسطين وقضيتها وفي مقدمتها صفقة القرن ومشروع الضم وعملية التطبيع العربي مع كيان الاحتلال الصهيوني، والتي تقف فيها المرأة الفلسطينية المناضلة في الصفوف الأولى جنبا إلى جنب مع الرجل للدفاع عن حقوقنا الوطنية المشروعة.

وأكدت قيادة الحركة على تطبيق مبدأ المساواة، وإعطاء المرأة حقوقها وتعويضها عمّا لحق بها من تمييز وإقصاء، فالمرأة كان وما زال لها دورها المهم في عملية النضال الوطني الفلسطيني من أجل إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين إلى ديارهم،

وقد شاركت المرأة الفلسطينية بجدارة  في عملية بناء مؤسسات الوطن وتنمية المجتمع وتعمل من اجل نيل حقوقها على قدم المساواة مع الرجل.

وحيت قيادة الحركة ماجداتنا الأسيرات وأسرانا البواسل في سجون الاحتلال الصهيوني، وحيّت صمودهم  في مواجهة وتحدي ظلم العدو وقوانينه الجائرة.

وطالبت المجتمع الدولي بالتدخل من أجل إطلاق سراح الأسيرات والأسرى دون قيد او شرط، وتوفير الحماية للمرأة الفلسطينية وللشعب الفلسطيني، والضغط على كيان الاحتلال من اجل تنفيذ القرارات الأممية لكي يستطيع شعبنا الفلسطيني ممارسة حقه في تقرير المصير وإقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس.

كما أشادت قيادة حركة فتح في منطقة صور، بصمود المرأة الفلسطينية في ببت المقدس وأكناف بيت المقدس، ضد سياسة التهويد والتطهير العرقي ومصادرة الأراضي وهدم المنازل، والترحيل والإبعاد، كما وأشادت بصمود  النساء الفلسطينيات في قطاع غزة المحاضرات وفي مخيمات اللجوء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com