تقرير سيكوي يظهر الفجوة العميقة في خدمات المواصلات العامة بين البلدات العربية واليهودية

توما-سليمان: “هذه الفجوة تكرس التمييز وتعيق التطور الاقتصادي في المجتمع العربي”.

 نشر مركز “سيكوي” تقريرًا مقارنًا حول الفجوات في خدمات المواصلات العامة بين البلدات العربية واليهودية في اسرائيل. وتدل المقارنة التي يشير اليها التقرير على أنه لا تزال هناك فجوات كبيرة في خدمات المواصلات العامة بين البلدات العربية واليهودية لصالح الأخيرة وأن المواصلات العامة في البلدات العربية، الداخلية أو الخارجية على حد سواء، تتميز بتوفر ووتيرة خدمة منخفضة مقارنة مع البلدات اليهودية.

 وفي تعقيبها على التقرير قالت النائبة عايدة توما-سليمان (القائمة المشتركة):” الفجوات بين البلدات العربية واليهودية في خدمات المواصلات العامة تدل على التمييز الحكومي المستمر تجاه المواطن العربي، فمثلا يشير التقرير إلى أن الاستثمار الحكومي بالمواطن العربي أقل بمرتين ونصف من قرينه اليهودي في قضية المواصلات العامة، بالرغم من ادعاءات وزارة المواصلات التي لا تضيع فرصة للتفاخر باستثمارها في تطوير المواصلات العامة في المجتمع العربي”.

 وأضافت توما-سليمان:” هذه الفجوة في خدمات أساسية في حياة المواطن تكرس التمييز المستمر على مدار السنوات تجاه المواطن العربي، وتعيق كل محاولات التطور الاقتصادي والاجتماعي في المجتمع العربي، وعلى الحكومة التعامل مع الأمر في منتهى الجدية وتغيير الواقع الذي يؤثر على مناحي عديدة في حياة المواطن ويوسع الفجوات في أمور أخرى”.

 وأشارت توما-سليمان إلى أن التقرير يقدم توصيات وأدوات عملية وعلى الوزارة تبنيها بشكل فوري، كما أكدت على أنها ستعمل خلال دورة الكنيست القادمة على ذلك أمام الوزارة والهيئات المختصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com