نعيم قاسم: حزب الله لا يريد حربًا مع “إسرائيل”

بيروت- البيادر السياسي:- قال نعيم قاسم نائب الأمين لحزب الله في مقابلة مع قناة الميادين مساء الأربعاء أن “حزب الله لا يريد حربا مع إسرائيل” ، لكنه حذر من انه رغم ذلك فانه “في حال قررت “إسرائيل” مهاجمتنا سترى نجوم الظهر”.

وقال قاسم :”من جانب واحد نحن غير معنيين بالحرب، ويجب على اسرائيل ان تفهم ان الساحة غير مفتوحة لذلك حاليا، لكن ان قررت مهاجمتنا- المعركة ستدار في منطقتها”. كما تطرق قاسم إلى اغتيال الناشط من حزب الله بدمشق في غارة منسوبة لإسرائيل وقال إن انتقام حزب الله على الموضوع لا زال قائما وقال :”أعلنا أننا سننتقم على موت أخينا ونحن لا زلنا نلتزم بذلك”.

وأوضح نعيم قاسم أن حزب الله يواصل في الاتجاه الدفاعي عن التنظيم وقال:”نحن لا نتوقف عن تعزيز قوتنا” واتهم إسرائيل أنها “من تقوم بتخزين الوسائل القتالية بين السكان المدنيين” ويأتي الاتهام على خلفية اتهام إسرائيل حزب الله بالأمر.

ويقول إن إسرائيل والولايات المتحدة تعرفان انه من غير المجدي مهاجمة حزب الله :”لانهما تعرفان إننا سنرد على كل من سيستهدفنا”. وبخصوص التقارير الأجنبية من أن إسرائيل تجري تصليحات في مفاعل ديمونا قال :”إسرائيل تقوم بما تريده، ونحن سنقوم بما نريده، وبالوقت المناسب سنرى أن كانت هذه التصليحات ستساعدها”.

وتطرق قاسم أيضا إلى التحقيق في انفجار مرفأ بيروت في شهر اب /أغسطس وقال :”التحقيق لا زال في أوجه، والمحققون يفحصون إن كان الحديث يدور عن عمل تخريبي أو أخطاء ارتكبت أو هجوم إسرائيلي متعمد”.

​​​​​​

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com