4 أشياء فقط يحتاجها الزوج من زوجته

دائما ما يريد الزوج من زوجته أشياء كثيرة، مثل: “الحب – الاحترام – الثقة – الاهتمام” وتفكر الزوجات في تلبية رغبات الأزواج، حتى يعيشا في هدوء و سلام وأمان.

إظهار الاحترام

جميع الديانات تدعو الزوجة لاحترام زوجها وتقديره، فلا حياة سعيدة بدون احترام، والاحترام يجعل الزوج يشعر بأنه رجل، و الزوجة أجمل شئ تقدمه هو احترام زوجها سواء كانوا وحدهم أو أمام الآخرين، أن تقدريه وتحترميه هذا ما تحثنا عليه جميع الديانات السماوية.

احترام الزوج تحث عليه كل الديانات السماوية، تقدير الزوج والثناء له وخاصةً أمام الآخرين، يحتاج الزوج سماع الكلمات الرقيقة، لا حياة بدون سلام واحترام.

 

الشعور بالثقة

تقول إحداهم: أريد السيطرة علي زوجي بسبب انعدام ثقتي فيه ودائماً يوجد خلافات بيننا، وكان هذا في أول سنوات الزواج.

والثقة في الزواج تترتب علي الحب بين الأزواج، والثقة هي رد فعل علي الحب، لأنه مفتاح الزواج الصحي، فلا وجود للخوف عند وجود الحب، وهم السيطرة مجرد وهم في حياتنا لأن الحياة الزوجية أساسها التفاهم والثقة والحب كما تحثنا الأديان السماوية، تأتي الثقة من خلال التسامح والغفران، ضع إيمانكم في الله وسوف يعيد الله لكم الثقة.

يريدون الأزواج السلام

متى تشعر بالحب؟ عندما يكون في سلام واطمئنان، الحب يأتي بالمودة والسلام والطمأنينة، الحب أساس كل شيء جميل في الحياة.

تقول أحدي الزوجات: زوجي رائع جداً فهو يساعد في مشاريع المدرسة ويعامل كل الأشخاص بأسلوب مهذب، يحافظ علي الصلاة، لا يوجد عندي أي شكوى منه فهو حقاً زوج رائع، وأشعر بالسعي حتى يتحقق السلام، ونسال الله أن يحقق السلام بين كل الأزواج وفي الأوطان.

العلاقة الحميمة

في بداية الحياة الزوجية لم يكن فهمنا لها بطريقة صحيحة، وكما يوجد احتياج عاطفي و مادي يوجد أيضاً احتياج جنسي، ثقافتنا تكون محدودة عن العلاقة الحميمة بل تكاد أن تكون منعدمة.

كثيرًا منا يسمع نكات حول الجنس والرجال، ولكن علينا فهم الزواج والعلاقة الحميمة بالمفهوم الصحيح ” خلقها الله غريزة في الإنسان رجل وامرأة “، العلاقة الحميمة مودة وحب وليست رغبة فقط بين جنسين (ذكر وأنثي) ،عندما تعطي الزوجة زوجها حب واهتمام وأيضا جنس فهي تحميه من شهوة المواد الإباحية عدو هذا العصر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com