4 وصفات طبيعية مذهلة للبشرة

هناك بعض الوصفات والأقنعة الطبيعية التي تتميز بأنها مضادة للتجاعيد وعلامات الشيخوخة التي تظهر على البشرة، وقد توجد بعض الأقنعة الطبيعية التي تقضي على علامات الشيخوخة من خلال القيام بها حتى يتم العناية بالبشرة وحمايتها، وجعلها أكثر نضارة وجمال.

هذه الوصفة للقضاء على الدوائر السوداء التي تعاني منها منطقة تحت العين، ويتم الحصول على المكونات بشكل سهل فهي موجودة في كل مطبخ، وهذه بعد الوصفات المفيدة للبشرة:

كريم مرطب من الأفوكادو والعسل

يتميز هذا كريم بأنه يعالج الشيخوخة ويقضي عليها تماما من البشرة، ويمنح البشرة القدرة على الاحتفاظ بجمالها وشبابها ويحميها من الجفاف، ويقضي على التجاعيد ويمنحها المظهر الجيد ويجعلها أكثر شبابا وتألق، تتكون من التالي:

المكونات:

ثلاث ملاعق من الكريم

ربع ملعقة من الأفوكادو

ملعقة من عسل النحل الطبيعي

طريقة تحضير المرطب:

يتم وضع هذه المكونات في الخلاط حتى تصبح خليط متماسك، ويتم وضعها على البشرة وتترك لمدة ساعة وبعدها يتم غسل البشرة بالماء الدفيء.

سلطة للتخلص من التجاعيد

تتميز هذه السلطة بأنها مليئة بالمواد المضادة للأكسدة التي تقضي على التجاعيد الموجودة في البشرة، وتعمل على حماية الجلد من الأضرار التي تقع عليه نتيجة التعرض إلى أشعة الشمس الفرق بنفسيجية وتعمل على تنشيط الدورة الدموية في الجلد، ومفيدة لمنح البشرة النضارة والحيوية والنشاط.

مكونات سلطة التجاعيد:

نصف كوب من التوت.

نصف كوب من الفراولة.

كوب من الكيوي المفروم.

نصف كوب من بذور الرمان.

نصف كوب من عصير البرتقال.

كوب من جوز الهند المطحون جيدا.

طريقة التحضير:

يتم خلط التوت والفراولة والكيوي والرمان ويتم وضع عصير البرتقال عليهم ومن ثم يتم رش جوز الهند على هذا الخلط ويتم وضعها على البشرة وتركها لمدة ساعة ويتم غسلها بعدها.

ماسك لعلاج بقع حب الشباب

يمكنك استخدام ماسك طبيعي في حالة وجود عيب في البشرة وترغب في أخفائه، فيكون المساك المناسب مكون من الخميرة والليمون وهذا حيث أن الخميرة تحتوي على المضادات للأكسدة التي تقضي على البكتيريا والليمون يعمل على تخفيف العيوب في البشرة.

مكونات ماسك علاج بقع حب الشباب:

خميرة

عصير ليمونة واحدة.

ماء

طريقة استخدام ماسك علاج بقع حب شباب البشرة

يتم عمل عجينة من الخميرة وعصير الليمون والماء، ويتم خلطهم جيدا ومن ثم وضعها على البشرة التي تعاني من البقع ويتم تركها لمدة 10 دقائق، ومن ثم يتم تغطية الماسك بضمادة ويتم غسلها بعد ذلك، وهذا للحصول على بشرة نقية خالية من البقع الناتجة عن حب الشباب والتي تؤثر في درجة جمال البشرة.

ماسك الريحان لعلاج حب الشباب

يقضي هذا الماسك على البكتيريا والفطريات الموجودة في البشرة، ويعمل على التخلص من آثار حب الشباب ويزيد من الدورة الدموية في البشرة.

مكونات الماسك:

ثلاث ملاعق ريحان مجفف.

كوب من الماء المغلي.

طريقة تحضير الماسك:

يتم خفق أوراق الريحان، ويتم وضعها في كوب من الماء المغلي وتترك حتى تبرد ويتم وضع الخليط في بخاخة ويرش على البشرة ويتم استخدام قطنة وتحريكها على الوجه بلطف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com