الرئيسية >> محلية >> الشخصيات المستقلة: ليس لنا علاقة بأي من القوائم المرشحة و سندعم من يعرف الطريق إلى فلسطين

الشخصيات المستقلة: ليس لنا علاقة بأي من القوائم المرشحة و سندعم من يعرف الطريق إلى فلسطين

أبريل 10, 2021 في 5:53 م

غزة- البيادر السياسي:ـ أكد تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة في فلسطين والشتات برئاسة الدكتور ياسر الوادية عضو لجنة تفعيل منظمة التحرير الفلسطينية، بأن التجمع لم يشارك في أي من الانتخابية المستقلة أو الفصائلية أو الائتلافية.

وصرح المستشار سمير موسى مساعد رئيس التجمع بأن التجمع و بالرغم من عدم مشاركته في أيٍ من القوائم المرشحة إلا أنه لن يتبنى موقفاً سلبياً من الانتخابات، و سيدعم القائمة التي تعرف الطريق إلى فلسطين ، مشدداً على أنه لا انتخابات بدون القدس ، و بأن استثناء القدس كعاصمة للشعب الفلسطيني و الدولة الفلسطينية من المشاركة ترشحاً و انتخاباً بكامل الإرادة الحرة لأهلنا المقدسيين تفرغ مضمون التمثيل للمقدسين و حلم الدولة من محتواه.

مؤكداً أن موقفه الثابت و الذي أعلنه في وقت سابق بأن الانتخابات قد لا تكون المدخل الأمثل لتحقيق الوحدة الوطنية، لا سيما وأن الملفات التي حملها الحوار الوطني على مدار سنوات الانقسام لم يتم حلها حتى اللحظة، وستشكل حجر عثرة أمام أي حكومة مستقبلية.

وأكد أن هناك الكثير من التحفظات على القرارات بقانون التي صدرت عن فخامة الرئيس أبو مازن، لا سيما فيما يتعلق بالمؤسسات و النقابات، و منع الكثير من الفئات من الترشح ما يحظر على الكثير من المؤهلين المشاركة.

و أكد بأن المجلس التشريعي يحتاج لأعضاء قادرين على سن القوانين و التشريعات لا سيما في هذه المرحلة الخطيرة من تاريخ الشعب الفلسطيني.

وحذر  القوائم التي تستغل اسم التجمع للترويج لنفسها كون تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة يحظى بثقة أبناء الشعب الفلسطيني و مثل المستقلين برئاسة الدكتور ياسر الوادية عضو  لجنة تفعيل منظمة التحرير الفلسطينية في الحوار الوطني كجهة رسمية تحظى بإجماع وطني. مشيراً في الوقت نفسه إلى أن التجمع لم يطعن على أيٍ من القوائم لأنه يدرك تماماً بأن الشعب الفلسطيني هو الذي سيطعن على كل الانتهازيين و يحكم عليهم من خلال صندوق الاقتراع.

كما دعا كافة المرشحين للعمل على تغليب المصلحة العامة على الشخصية مشيراً إلى أن مهام المجلس التشريعي تمثيل الناس و الدفاع عن حقوقهم و ليس مجرد وظيفة براتب و بدلات.

داعياً الجماهير الفلسطينية لأوسع مشاركة في الانتخابات، و التصويت للقائمة التي تتبنى القضايا السياسية والمطلبية لكافة فئات الشعب الفلسطيني من عمال وكادحين وخريجين وموظفين و مساندة ملف تفريغات 2005 و غيرهم من الموظفين الذين لم يتم إنصافهم و ملف ذوي الاحتياجات الخاصة الذين يمثلون 7% من الشعب الفلسطيني في أراضي السلطة. و دعا الشعب لعدم النظر إلى كم الشعارات التي سيطلقها المرشحون، و التأكد بأن البرامج الانتخابية وحدها لا تكفي للتصويت للقائمة، بل الأساس هو القدرة على التأثير في الحياة السياسية و القدرة على تنفيذ الوعود الانتخابية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حركة فتح في البص والمعشوق تكلل أضرحة شهداء الثورة الفلسطينية

بيروت- البيادر السياسي:ـ بحضور عدد من قيادة حركة فتح وفصائل م.ت.ف في منطقة صور جنوب ...

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ