الرئيسية >> تكنولوجيا >> مروحية “إنجينيويتي” أجرت اختبارًا لمراوحها استعداداً للتحليق في أجواء المريخ

مروحية “إنجينيويتي” أجرت اختبارًا لمراوحها استعداداً للتحليق في أجواء المريخ

This NASA photo shows the Perseverance Mars rover in a selfie with the Ingenuity helicopter, seen here about 13 feet (3.9 meters) from the rover, on April 6, 2021, the 46th Martian day, or sol, of the mission and taken by the WATSON (Wide Angle Topographic Sensor for Operations and eNgineering) camera. - NASA is targeting no earlier than Sunday, April 11, for Ingenuity Mars Helicopter’s first attempt at powered, controlled flight on another planet. A livestream confirming Ingenuity’s first flight is targeted to begin around 3:30 a.m. EDT Monday, April 12. (Photo by Handout / NASA/JPL-Caltech/MSSS / AFP) / RESTRICTED TO EDITORIAL USE - MANDATORY CREDIT "AFP PHOTO / NASA/JPL-Caltech/MSSS" - NO MARKETING - NO ADVERTISING CAMPAIGNS - DISTRIBUTED AS A SERVICE TO CLIENTS
أبريل 11, 2021 في 12:12 ص

القدس المحتلة- وكالات:ـ نجحت مروحية “إنجينيويتي” التابعة لوكالة الفضاء الأميركية “ناسا” والموجودة على المريخ في تشغيل مراوحها للمرة الأولى على سبيل اختبارها قبل طلعتها الأولى المقررة ليلة الأحد الإثنين، وهي الأولى لمركبة في أجواء كوكب آخر غير الأرض.

وقال مدير عمليات مروحية “إنجينيويتي” تيم كانهام في مؤتمر صحافي الجمعة، إن “المروحية بخير وبصحة جيدة”.

وأضاف “شغّلنا المراوح ببطء شديد وبعناية الليلة الماضية”.

وتولى الروبوت الجوال “برسفيرنس” الذي وصل في 18 شباط الفائت إلى المريخ حاملاً “إنجينيويتي” تصوير لحظة دوران المراوح من موقعه على بعد أمتار من الطوافة، علماً أن الأخيرة كانت انفصلت عنه في نهاية الأسبوع الفائت.

ونشرت “ناسا” مقطع فيديو قصيرأً جداً لدوران مراوح “إنجينيويتي” التي تشبه طائرة مسيّرة كبيرة.

وأعلنت الوكالة أن الطلعة الأولى ستحصل الإثنين الساعة 02,54 بتوقيت غرينتش (الأحد الساعة 22,54 بتوقيت ساحل الولايات المتحدة الشرقي).

ومن المتوقع أن تصل البيانات الأولى من المروحية إلى الأرض الإثنين قرابة الساعة 08,15 بتوقيت غرينتش. وسيُعرض على موقع الوكالة بث مباشر لفرق “ناسا” خلال تحليلها هذه البيانات الأولى.

وتستغرق الطلعة الأولى 40 ثانية ككل وسترتفع المروحية عمودياً فقط قبل أن تحلق في مكانها. وقال تيم كانهام “سنقلع، ونرتفع إلى علو ثلاثة أمتار، وسنقوم بالدوران في تجاه المسبار الجوال، ونلتقط صورة، ثم نهبط”.

وتعتزم “ناسا” إجراء ما يصل إلى خمس طلعات موزعة على شهر وتتدرج في مستوى صعوبتها.

وأوضحت مديرة مشروع المروحية في مختبر الدفع النفاث التابع لـ”ناسا” مي مي أونغ أن اختباراً أخيراً للمراوح سيجرى، وهذه المرة “بأقصى سرعة”.

ويمثل الإقلاع في أجواء المريخ تحدياً، إذ أن كثافتها لا تتعدى واحداً في المئة من كثافة غلاف الأرض الجوي. ومع أن الجاذبية أقل مما هي عليه على الأرض، كان على فرق “ناسا” تصميم مروحية فائقة الخفة (1,8 كيلوغرامات)، وستدور المراوح أسرع بكثير مما تفعل تلك الموجودة على طوافة عادية.

وفي ما يتعلق بفرص نجاح هذه الطلعة، أوضح مي مي أونغ أن “بيئة المريخ تشكّل مصدر عدم اليقين الوحيد”، ولا سيما “الرياح”. واعتبرت أن “مخاطر عالية” تهدد هذه التجربة، لكنّ نجاحها سيكون بمثابة “مكافأة عظيمة”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ماذا يحدث لجسمك عند التوقف عن استخدام الهاتف الذكي؟

القدس المحتلة-البيادر السياسي:ـ كشفت دراسة حديثة أن الإدمان على استخدام الهواتف الذكية يصيب الدماع باضطرابات ...

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ