الرئيسية >> شؤون مسيحية >> المطران ماركوتسو مترأسًا القداس الإلهي في عمواس: “الرجاء المسيحي لا يُخيّب الآمال”

المطران ماركوتسو مترأسًا القداس الإلهي في عمواس: “الرجاء المسيحي لا يُخيّب الآمال”

أبريل 13, 2021 في 12:35 ص

عمواس — القدس – ابو انطون سنيورة –  ترأس المطران بولس ماركوتسو، النائب البطريركي للاتين في القدس أمس القداس الإلهي بمناسبة عيد عمواس الإنجيلية في عمواس نيكوبوليس، جنوب شرقي الرملة، بحضور كهنة المنطقة والجمعيات الرهبانية والمؤمنين. هذا وقامت جوقة جماعة الحياة الجديدة بإحياء القداس بالتراتيل مع جماعة التطويبات الرهبانية، التي عُهد لها هذا المكان منذ عام ١٩٩٣.

قبل القداس، شارك قرابة ٣٠ شخصًا في الحج السنوي على الأقدام من القدس متتبعين بذلك الطريق الذي سار فيه تلميذا عمواس إلى عمواس نيكوبوليس، وهو الموقع الذي يُعتقد أن المسيح قد ظهر لهما بعد قيامته.

وفقًا لإنجيل لوقا فإن قرية عماوس “تبعد نحو ستين غلوة١ من أورشليم” (لوقا ٢٤: ١٣)، وهو الاعتقاد الأكثر ترجيحًا للمكان الذي كسر فيه يسوع الخبز مع تلميذي عمواس، في ضوء تقاليد آباء الكنيسة ونظرًا للوقت الباكر الذي كان قد غادر فيه التلميذان القدس. وعليه فإن المسافة تتطابق مع عمواس نيكوبولس القريبة من دير اللطرون. في القرن التاسع عشر، وإبان رحلة للقديسة مريم ليسوع المصلوب إلى الناصرة كان الهدف منها تأسيس دير للكرمل هناك، كشف الرب لها هذا المكان الذي اشترته لها وللكرمليات بعد ذلك المُحسنة “برت دارتيجو” ليصبح بذلك ملكية كرمل بيت لحم.

أما المكانين الآخرين فهما بلدة القبيبة، الذي يحتفل فيها حارس الأراضي المقدسة بهذا العيد، وبلدة أبو غوش الواقعة على بعد ٨ كم من مدينة القدس.

ركّز المطران ماركوتسو، وهو المطران الفخري لأبرشية عمواس التاريخية، في عظته على فضيلة الرجاء في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها الأرض المقدسة والعالم جراء تفشي وباء كورونا، فقال: “الرجاء المسيحي لا يُخّيب الآمال أبدًا – كما قال القديس بولس – لأنه مبني على قيامة السيد المسيح والروح القدس.”وشارك في هذا الاحتفال لفيف من الكهنة والرهبان والراهبات وأبناء الرعية من مختلف الابرشيات اللاتينية الكاثوليكية من القدس وبيت لحم وبيت جالا وبيت ساحور والرملة ويافا والناصرة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بيان البطريركية اللاتينية عن أعمال العنف في القدس: انتهاك لقداسة المدينة ولأهلها

القدس –  القدس – أبو انطون سنيورة – كانت كنيستنا دائمًا واضحة وقالت إن السلام ...

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ