نتنياهو يضغط ومستعد للتناوب على منصب رئاسة الحكومة

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ  ثمانية أيام متبقية على انتهاء التفويض الذي منحه الرئيس الإسرائيلي ريفلين، لزعيم حزب الليكود بنيمين نتنياهو، لتشكيل الحكومة الجديدة.

وذكرت القناة الـ13 العبرية، صباح اليوم الثلاثاء، أن نتنياهو يزيد من ضغوطاته على  كل من نفتالي بينيت، وجدعون ساعر، لتشكيل حكومة يمينية مستقرة.

وأضافت القناة، أن نتنياهو، مستعد للتنازل عن منصب رئيس الوزراء أولا، من أجل البقاء بالسلطة فترة ولاية جديدة، في إطار اتفاق تناوب ثلاثي داخل حكومة يمينية.

وبحسب القناة، أن يدرس نتنياهو  أن يعرض على بينيت وساعر حكومة بالتناوب الثلاثي، يترأسها جدعون ساعر ونفتالي بينت، في السنة الأولى من ولايتها، وبعد ذلك يتولى رئاستها نتنياهو.

ووفقا للقناة، اقترح نتنياهو مسبقا، تشكيل حكومة بالتناوب لا يكون هو أول من يرأسها،  على عدد من رؤساء الأحزاب، منهم يمينا، وكحول لفان، وشاس، وتكفاه حدشاه.

وأشارت القناة، الى أن بعض المحللين السياسيين في إسرائيل، يؤكدون أن قادة الأحزاب لا يثقون بمقترحات التناوب التي يطرحها نتنياهو، وأن نتنياهو سيفعل أي شيء، بعد انتهاء تفويضه، من أجل إفشال أي شخص أخر يكلفه الرئيس بتشكيل الحكومة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com