الرئيسية >> الأسرة >> كيف تتعامل مع الاختلاف في الرأي مع الشريك؟

كيف تتعامل مع الاختلاف في الرأي مع الشريك؟

أبريل 30, 2021 في 12:34 ص

القدس المحتلة- البيادر السياسي:- تحدث الخلافات في أفضل العلاقات. ولكن ماذا إذا كانت هذه المرة بشأن ما تشاهده على التلفزيون أو بشأن إبقاء الجوارب المثقوبة أو التخلص منها؟

وماذا لو كان الخلاف يدور حول الأسئلة والقضايا السياسية التي تمس قيمك؟

وخصوصا في الوضع الحالي في ظل جائحة كورونا، لا يستغرق الأمر كثيرا حتى تحتدم الأمور. يعتقد البعض أن القيود ليست جيدة بما يكفي وآخرون يعتقدون إنها صارمة للغاية وعلى أي حال أنها “أشبه بالأنفلونزا”!

وفي الواقع الضغط الناتج عن هذا الوضع الاستثنائي المستمر منذ فترة طويلة الآن، لا يجعل التحدث عن الأشياء سهلا.

إذن ماذا عن كشف الشريك عن رأي يخيف الطرف الآخر؟ الاختلاف في الرأي دائما كان يضع ضغطا على العلاقات، وهذا ليس بالأمر الجديد الراجع للجائحة. غير أنه أصبح من المرجح الآن بصورة امبر أن نتعرض لأسئلة بشأن رأينا عن مسائل معينة.

وهذا يمكن أن يؤدي أن يكشف الطرف الآخر فجأة عن آراء تفزعك وتغضبك. وتقول الطبيبة النفسية ناتالي كراه: “في الأوقات الطبيعية، يمكن تجاهل هذا لفترة ولكن عندما يحتدم الأمر ويزيد خلال الجائحة، فله قدرة ناسفة يمكنها أن تتسبب في انهيار العلاقات”.

وتقول استشاري العلاقات الزوجية أنيكا بوكنهاور: “عندما يتعلق الأمر بالقضايا السياسية هناك ثنائيات تجد من السهل المناقشة. إنهم يحبون الدخول في نقاش فكري إنهم يستمتعون به”.

غير أن المزاج الأساسي يتسم بالتقدير والقبول وهو ما يجعل من السهل تحمل الاختلاف في الآراء.

ونصيحتها من أجل نقاش جيد: لا تأخذ مباشرة الجانب المعارض والدفاع عن موقفك بشدة ولكن أولا أعطي الطرف الآخر مساحة وكن فضوليا.

وبالتالي تسأل قائلة: “لماذا تشعر بهذا الشعور حيال هذا الأمر؟”. ثم استمع بصبر وعند نقطة معينة قل: “حسنا لدي رأي مختلف في هذا الشأن، هل تريد سماعه؟ “. وعلى الجانب الآخر ليس من المفيد أن يكون الاتجاه أن يكون هناك فائز وخاسر.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إحذرى “حواء” وسائل التواصل لهذا السبب “الخطير”

القدس المحتلة- البيادر السياسي:- ذكرت دراسة حديثة أن هناك ارتفاع كبير في التقارير، التي تتحدث ...

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ