ما هو تأثير الرضاعة الطبيعية على القدرات الإدراكية للطفل

القدس المحتلة -وكالات :ـ اكتشف العلماء في بحث جديد، أن الأطفال، الذين تلقوا رضاعة طبيعية سجلوا درجات أعلى في الاختبارات الإدراكية العصبية.

وقام الباحثون في معهد ديل مونتي لعلم الأعصاب في المركز الطبي بجامعة روتشستر الأمريكية بتحليل بيانات آلاف الاختبارات الإدراكية، التي أجراها أطفال تتراوح أعمارهم بين 9 و10 سنوات بينهم من تلقى الرضاعة الطبيعية ومن لم يتلق الرضاعة الطبيعية.

وقارن الباحثون نتائج الاختبارات، ووجدوا أن أي قدر من الرضاعة الطبيعية له تأثير إيجابي على إدراك الطفل، بحسب الدراسة المنشورة في مجلة “فرونتييرز إن بابليك هيلث”.

ووفقا للدراسة، كانت علامات الأطفال، الذين تلقوا الرضاعة الطبيعية في الاختبارات أفضل مقارنة بالذين لم يتلقوا الرضاعة الطبيعية، كما بينت النتائج أنه كلما زادت فترة الرضاعة الطبيعية زادت قدرات الطفل المعرفية.

في الوقت الذي كانت فيه جميع علامات الأطفال، الذين تلقوا الرضاعة الطبيعية أعلى من غيرهم، اختلفت هذه العلامات قليلا حسب مدة تلقي الطفل الرضاعة الطبيعية. وهكذا حصل الأطفال الذين تلقوا الرضاعة لمدة أكثر من 12 شهرا على أعلى العلامات، بينما حصل الأطفال الذين تلقوا الرضاعة من سبعة إلى 12 شهرا علامات أكثر انخفاضا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com