الرئيسية >> أهم الأخبار >> اليوم ينتهي تفويض نتنياهو.. ماذا سيفعل؟

اليوم ينتهي تفويض نتنياهو.. ماذا سيفعل؟

مايو 4, 2021 في 10:09 ص

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ تنتهي عند منتصف اليوم الثلاثاء، المهلة القانونية التي منحها الرئيس الإسرائيلي رؤوبين ريفلين، لرئيس حزب الليكود بنيامين نتنياهو، لتشكيل حكومة جديدة.

وبحسب تقرير لموقع يديعوت أحرونوت، فإن الساعات المقبلة ستكون حاسمة بالنسبة لنتنياهو، في حين أن رئيس حزب “يش عتيد”، يائير لبيد ورئيس حزب “يمينا” ونفتالي بينيت، ينتظران انتهاء المهلة القانونية لمعرفة قرار الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين الذي ربما يحدد غدًا الأربعاء موقفه إما بتكليف أحدهما لتشكيل الحكومة، أو نقل التكليف للهيئة العامة للكنيست لاختيار شخصية لنفس المهمة.

وينص القانون الإسرائيلي على أنه في حال فشل المكلف الثاني بتشكيل الحكومة فإن الرئيس الإسرائيلي يعيد التكليف إلى الكنيست، الذي عليه إما التوصية المكتوبة بنائب يحظى بدعم 61 نائبا على الأقل أو الدعوة لانتخابات جديدة.

في المقابل لم تتمكن أحزاب المعارضة من التوصل إلى اتفاق بشأن تشكيل حكومة بديلة ويرجح أن تتكثف جهود المعارضة لتشكيل حكومة، حال نقل التكليف إلى لبيد، كما هو مرجح يوم الأربعاء.

ومن جهة أخرى لم يحسم رئيس حزب “يمينا” نفتالي بينيت موقفه بدعم نتنياهو أو أن يكون جزءا من حكومة بديلة، يتناوب على رئاستها مع لابيد.

وكان ريفلين قد كلف نتنياهو الشهر المنصرم، بتشكيل حكومة في غضون 28 يوما، تنتهي مساء اليوم الثلاثاء، دون وجود أي مؤشرات على نجاحه في هذه المهمة.

وكانت إسرائيل قد شهدت 4 جولات انتخابية خلال العامين الماضين وتقول وسائل إعلام إسرائيلية إن الفشل بتشكيل حكومة قد يؤدي إلى انتخابات خامسة قريبا.

آخر ورقة مهمة رسمها نتنياهو كانت بطاقة التنازل ،قبل حوالي أسبوع، عندما أصدر إعلانًا عامًا بأنه مستعد للتنازل عن منصب رئيس الوزراء في بداية ولايته وأن يكون الثاني في التناوب.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خادم الحرمين الشريفين يدين بشدة إجراءات الاحتلال في القدس

الرياض – البيادر السياسي:ـ أدان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ...

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ