الرئيسية >> أهم الأخبار >> لابيد وبينيت يعتزمان تشكيل ائتلاف حكومي اسرائيلي في غضون اسبوع

لابيد وبينيت يعتزمان تشكيل ائتلاف حكومي اسرائيلي في غضون اسبوع

مايو 6, 2021 في 12:02 م

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ بعد منح يائير لابيد التفويض من الرئيس الإسرائيلي بتشكيل الحكومة الإسرائيلية، بدأت المساعي في كتلة “التغيير” المناهضة لنتنياهو لتشكيل حكومة إسرائيلية ومنع خوض إسرائيل انتخابات خامسة.

وقالت صحيفة جيروزاليم بوست ان رئيس “يش عتيد” يائير لابيد يعتزم الدخول في محادثات ماراتونية مع رئيس تحالف “يمينا ” نفتالي بينيت اعتبارا من اليوم الخميس تهدف الى تشكيل حكومة في غضون أسبوع.

حتى الان ادار رئيس تحالف “يمينا” نفتالي بينيت اتصالات محورين متوازيين من المفاوضات، احدها مع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو والثانية مع “كتلة التغيير” ، لكن بعد سقوط قكرة اقامة حكومة مع نتنياهو اعلن نفتالي بينيت امس انه متجه “لاقامة حكومة طوارئ موسعة تخرجنا من الوحل”.

ووفقا للصحيفة فان الجانبان (لابيد وبينيت) اعربا عن قلقهما ان لم يسرعا بتشكيل الحكومة فان جهودهم قد تتضرر بسبب محاولات لنتياهو افشال تشكيل حكومة جديدة تستبدل حكومته, ويتعرض تحالف “يمينا” لضغوطات داخلية على خطى النائب اميشاي شيكلي من يمينا الذي اعلن عن معارضته لحكومة مع لابيد، واكد شيكلي صباح اليوم عن معارضته التامة لحكومة تضم “ميرتس والمشتركة”.

جميع مكونات الحكومة المرتقبة على يقين انه فيما لو استغرقت المباحثات فترة طويلة فان احتمالات اقامة حكومة ستتضاءل، لذلك قام لابيد امس بعقد اجتماع لطاقم مفاوضات حزبه لأجراء تقييم وإحاطة قبل المباحثات المكثفة التي ستنطلق اليوم.

وسيكون امام لابيد 28 يوما تنتهي في 2 حزيران /يونيو لبناء ائتلاف حكومي وهو ينوي تشكيل الحكومة بالتناوب مع نفتالي بينيت رئيس تحالف “يمينا” لكنه بنفس الوقت لم يستبعد تشكيل ائتلاف حكومي بدون “يمينا”.

في المقابل، الليكود حتى الان لم يقل كلمته الأخيرة، الضغوطات التي مورست في الأيام الأخيرة على أعضاء يمينا من الممكن ان تتضاعف مما يزيد التحفظات داخل الحزب من المشاركة بائتلاف مع كتلة التغيير.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مشروع مثير للقلق.. الولايات المتحدة تطور مفاعلات نووية متحركة ترافق الجيوش في ساحة المعركة

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ بينما تواصل إدارة بايدن انتشارها العسكري في جميع أنحاء العالم، يواصل ...

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ