وزارة الصحة: بدء العمل بالنظام الالكتروني للتأمينات في فلسطين

الخليل- البيادر السياسي:- أكد مدير عام التأمين الصحي سليمان الأحمد أن العمل بالنظام الالكتروني للتأمينات الصحية قدا بدأ بالفعل في بداية شهر مايو الماضي وكان من المفترض ان يبدأ في شهر ابريل الماضي ولكن الظروف والمتغيرات بفلسطين حالت دون ذلك.

وأضاف الأحمد خلال برنامج “طلة صباح” مع الإعلامي عادل اغريب الذي يبث عبر إذاعة الرابعة وفضائية معا وشبكة معا الإذاعية أن العمل بهذا النظام على مراحل بالتوازي، من اجل أن لا يتم تعطيله بسبب الظروف، والمرحلة الأولى الفحص أما الثانية التدريب والتطبيق والآن هو موجود في جميع محافظات الوطن الشمالية.

وبين أن النتائج المتوقعة ايجابية جدا، مضيفاً:” ونحن نريد ان نخرج البرنامج كامل للمواطنين من اجل التسهيل عليهم قدر الإمكان وتجنيبه عناء الانتظار”.

وأوضح الأحمد ان المواطن يستطيع الآن، عمل التأمين الخاص به والتأكد والدفع وهو في البيت عن طريق تطبيق الموبايل.

وفيما يتعلق بطلاب الجامعات والفتاة العزباء .. قال الأحمد، انه تم الربط بيننا وبين الوزارات والبلديات والمحاكم الشرعية واتحادات نقابات العمال والجامعات وتم الطلب من المحاكم الشرعية تجهيز جميع البيانات والمعلومات من اجل تجنب حدوث أية مشاكل مع أية مواطنة.

وأفاد الأحمد خلال برنامج “طلة صباح” انه عندما يتم التطبيق الفعلي للبرنامج سيتم الإعلان عنه وشرحه للمواطنين حتى تعم الفائدة على الجميع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com