الولايات المتحدة تتبرع بـ 25 مليون لقاح هذا الشهر لدول حول العالم بما في ذلك الفلسطينيين

واشنطن- وكالات:- أعلن البيت الأبيض اليوم (الخميس) أنه سيتبرع بـ 25 مليون لقاح ضد كورونا هذا الشهر “لمجموعة واسعة من الدول” في أمريكا اللاتينية والكاريبي وآسيا وأفريقيا ، وكذلك للفلسطينيين في الضفة الغربية وغزة.

وتعد الجرعات البالغة 25 مليون جرعة الأولى من 80 مليون جرعة لقاح غير مستخدمة وعد بايدن بتقديمها إلى دول حول العالم بحلول نهاية الشهر.

وقالت السلطات في واشنطن إن 75 في المائة من الشحنة الأولى – حوالي 19 مليون عبوة لقاح – ستذهب إلى مبادرة توزيع اللقاحات العالمية ، كوفاكس ، ونحو ستة ملايين إلى أمريكا الجنوبية والوسطى ، وسبعة ملايين إلى آسيا وخمسة ملايين إلى إفريقيا.

وبحسب البيت الأبيض ، سيتم تسليم الجرعات المتبقية من اللقاح في الشحنة الأولى “للاحتياجات الفورية وللمساعدة في زيادة معدلات الإصابة بالأمراض في جميع أنحاء العالم” في مناطق مثل الهند والعراق والضفة الغربية وغزة.

وقالت إدارة بايدن إنها ستواصل التبرع بمزيد من اللقاحات خلال الصيف. وقال مسؤول كورونا الأمريكي جيف زينتس في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض “هذه مجرد البداية.” وأضاف “توقعوا وتيرة ثابتة للشحنات العالمية خلال الأسابيع المقبلة”.

تأتي مساهمة إدارة بايدن للقاح إلى البلدان حول العالم في وقت انخفض فيه الطلب على اللقاحات في الولايات المتحدة بشكل كبير – تلقى أكثر من 63٪ من السكان البالغين في الولايات المتحدة جرعة لقاح واحدة على الأقل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com