عاجل:
    🌹البيادر السياسي تهنئ أبناءنا الناجحين في امتحانات الثانوية العامة وتتمنى لهم مزيدًا من التحاج والتفوق🌹
الرئيسية >> أهم الأخبار >> إغلاق معبر كرم أبو سالم يهدد بأزمة اقتصادية في غزة

إغلاق معبر كرم أبو سالم يهدد بأزمة اقتصادية في غزة

يونيو 14, 2021 في 10:27 ص

غزة- البيادر السياسي:ـ لأكثر من شهر يواصل الاحتلال الإسرائيلي إغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري، حيث تم إغلاقه منذ بداية الحرب الرابعة على قطاع غزة.

وتسبب الإغلاق بنقص حاد في المواد الخام الأولية اللازمة للقطاعات الصناعية المختلفة، كما من المتوقع توقف بعض القطاعات الصناعية في     حال استمر إغلاق المعبر أكثر من ذلك.

ويعد كرم أبو سالم المعبر التجاري الوحيد في قطاع غزة بعد إغلاق كافة المنافذ التجارية، ويتم من خلاله إدخال البضائع والمساعدات الإنسانية والمحروقات وغيرها.

مدير العلاقات العامة والإعلام في غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة، ماهر الطباع أكد: أن استمرار إغلاق معبر كرم أبو سالم لمدة أكثر من ذلك  سيؤدي إلى  تكبد التجار والمستوردين خسائر فادحة، نتيجة لعدم تمكنهم من استلام بضائعهم من الخارج، و جلب البضائع المخزنة في المخازن و الموانئ الإسرائيلية و تحملهم رسوم تخزين إضافية عليها.

وتابع كما أدى إغلاق المعبر إلى حرمان قطاع غزة من دخول حوالي 6500 شاحنة خلال تلك الفترة من الأصناف المسموح دخولها إلى القطاع ، بالإضافة إلى عدم تمكن مايزيد عن 300 شاحنة من الخروج إلى أسواق الضفة الغربية والأسواق الخارجية.

وتكبد المزارعين خسائر فادحة نتيجة عدم خروج بضائعهم من الخضروات إلى الضفة الغربية والأسواق الخارجية، حيث توقف التصدير بشكل كامل وأدى ذلك إلى انخفاض غير مسبوق في أسعار المنتجات الزراعية في أسواق القطاع.

كما تضرر قطاع الصيد بسبب إغلاق المعبر ومنع تصدير الأسماك للخارج بالإضافة إلى تحديد مساحة الصيد بمسافة لا تزيد على ستة أميال من الشاطئ.

ودعا الطباع المجتمع الدولي والمؤسسات، والمنظمات الدولية ورعاة السلام و اللجنة الرباعية للتدخل العاجل للضغط الحقيقي على إسرائيل من أجل فتح كافة معابر قطاع غزة أمام حركة الأفراد والبضائع و العمل على إنهاء الحصار بشكل فوري لتجنيب القطاع من كارثة إنسانية واقتصادية وصحية وبيئية.

بدوره قال المختص في الشأن الاقتصادي خالد أبو عامر أن إغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري، لأكثر من شهر، أدى لحدوث خسائر كبيرة لدي كافة القطاعات التجارية بغزة، حيث تشير التقديرات إلى وجود ما يزيد عن 8 آلاف شاحنة في الجانب الآخر من الحدود سواء داخل المعبر أو داخل ميناء إسدود.

ويتكبد أصحاب هذه الشاحنات خسائر يومية مرتبطة بدفع بدل إيجار أرضيات داخل المعبر وداخل الميناء بقيمة تتراوح ما بين 150_ 300 دولار لكل يوم

ويقدر حجم الاستيراد اليومي لقطاع غزة عبر دولة الاحتلال بـ3 مليون دولار.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مغنية أميركية تفقد آلاف المتابعين لترويجها ألبومها الجديد في “إسرائيل”

واشنطن- وكالات:- فقدت المغنية الأميركية بيلي إيليش عشرات الآلاف من المتابعين على صفحات مختلف وسائل ...

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ